الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

قرعة دوري الأبطال.. سان جيرمان يواجه بايرن ميونخ ولقاء ثأري لليفربول

قرعة دوري الأبطال.. سان جيرمان يواجه بايرن ميونخ ولقاء ثأري لليفربول

Changed

دوري أبطال اوروبا
نتائج القرعة كما بدت خلال مراسم حفل الاتحاد الأرووبي - غيتي
دفع ناديا باريس سان جيرمان وليفربول ثمن التفريط في الصدارة بدوري المجموعات ليواجها مباراتين من العيار الثقيل في ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.

كشفت قرعة دوري أبطال أوروبا، اليوم الإثنين، عن جدول مباريات الدور الـ16 والذي تضمن مواجهتين قويتين بين باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونخ من جهة، ولقاء مكررا لنهائي الموسم الماضي بين ليفربول الإنكليزي وريال مدريد حامل اللقب. 

واستحوذ اللقاءان على اهتمام عشاق كرة القدم، لاسيما لقاء الميرنغي مع الريدز، بعد أشهر من فوز ريال مدريد باللقب على حساب محمد صلاح ورفاقه في ثاني نهائي بالبطولة يجمعهما خلال أعوام قليلة، حيث انتهت نتيجة المباراة التي لعبت في مايو/ أيار الماضي بهدف نظيف للفريق الإسباني، منحه اللقب الرابع عشر في تاريخه. 

وكرر النادي الإسباني فوزه، بعد أن تغلب على ليفربول في نهائي المسابقة عام 2018، بنتيجة 3-1، ليخطف من رجال المدرب الألماني يورغن كلوب الكأس. 

ويعيش ليفربول موسمًا مهزوزًا مع بداية كارثية له، فيما يقبض ريال مدريد على صدارة الليغا الإسباني، رغم غياب نجمه وأفضل لاعب في العالم كريم بنزيما في المباريات الأخيرة بسبب الإصابة، وهو الذي كان قد قاد الميرنغي إلى اللقب الأخير، بفعل تألقه. 

من جهة أخرى، دأب سان جيرمان على اللعب وجهًا لوجه مع بايرن في السنوات الأخيرة في المسابقة القارية، فحسم الفريق البافاري نهائي عام 2020 بهدف نظيف في البطولة التي أقيمت في البرتغال بسبب تداعيات جائحة كورونا، وثأر سان جرمان لخسارته في الموسم التالي مجردًا الفريق البافاري من لقبه في ربع النهائي.

مدرب بايرن ميونخ الشاب، يوليان ناغلسمان علق على نتيجة القرعة بالقول: "سان جيرمان خصم صعب. لدينا بعض الوقت قبل المباراة، مع وجود كأس العالم بينهما، ولكن نحن نتطلع إليها".

نتائج القرعة

القرعة التي سحبت في مدينة نيون السويسرية، حيث مقر الاتحاد الأوروبي للعبة، أسفرت كذلك عن لقاءات جمعت ميلان الإيطالي بتوتنهام فوريست الإنكليزي في لقاء قوي، كذلك سيواجه تشيلسي فريق بروسيا دورتموند الألماني، وإنتر ميلان سيلعب ضد بورتو البرتغالي.

وخدمت نتيجة القرعة نادي مانشستر سيتي الذي يواجه لايبزينغ الألماني، كذلك نابولي الإيطالي الذي سيواجه فرانكفورت، ويشهد الدور كذلك مواجهة بين كلوب بروج البلجيكي وبنفيكا البرتغالي، حيث سيصل واحد منهما إلى ربع النهائي في البطولة. 

وتقام مباريات ذهاب الدور ثمن النهائي، أيام 14، 15، 21 و22 فبراير/ شباط من العام المقبل، فيما تُلعب مباريات الإياب أيام 7، 8، 14 و15 مارس/ آذار 2023. 

يذكر أن الأندية التي تصدرت مجموعاتها كبايرن ميونخ، ومانشستر سيتي، ونابولي، وبنفيكا وريال مدريد، وتوتنهام، ونابولي وتشيلسي، ستلعب المباريات الأولى خارج أرضها. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close