الثلاثاء 27 فبراير / فبراير 2024

"علينا الاستعداد لأخبار سيئة".. ستولتنبرغ يؤكد على ضرورة دعم أوكرانيا

"علينا الاستعداد لأخبار سيئة".. ستولتنبرغ يؤكد على ضرورة دعم أوكرانيا

Changed

اعتبر ستولتنبرغ أنّ انتصار روسيا في الحرب مأساة بالنسبة لأوكرانيا وخطر على الغرب- الأناضول
اعتبر ستولتنبرغ أنّ انتصار روسيا في الحرب مأساة بالنسبة لأوكرانيا وخطر على الغرب- الأناضول
اعتبر أمين عام حلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبرغ أنّ الحرب في أوكرانيا حرب لوجستية وعقوبات ولا يمكن التكهن بمجريات الأحداث على الجبهات.

أبدى أمين عام حلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبرغ، الأحد تخوفه من مجريات الحرب الدائرة في أوكرانيا قائلًا: "يجب علينا الاستعداد لسماع أخبار سيئة" من الحرب الروسية الأوكرانية.

وفي حديثه لقناة "إيه آر دي" الألمانية، شدد أمين عام حلف "الناتو" على ضرورة الاستمرار في "مساندة أوكرانيا"، معتبرًا أنّ الحرب في أوكرانيا حرب "لوجستية وعقوبات، ولا يمكن التكهن بمجريات الأحداث على الجبهات". 

وقال ستولتنبرغ: "نعلم شيئًا واحدًا، بقدر تقديمنا دعمًا أكبر لأوكرانيا فإن هذه الحرب ستنتهي أسرع". 

كما حذّر ستولتنبرغ من أنّ انتصار روسيا في الحرب "مأساة بالنسبة لأوكرانيا، وفي الوقت نفسه خطر على الغرب". وأضاف: "إن انتصار أوكرانيا من مصلحتنا". 

قصف روسي شرق أوكرانيا

وتأتي تصريحات ستولتنبرغ فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد أن قواتها قصفت موقعًا قياديًا محصنا للدفاع الجوي والإنذار في "شرق" أوكرانيا بمدينة دنيبرو، مشيرة إلى أنها نفّذت هجمات مشتركة استخدمت فيها الطيران التكتيكي العملياتي والطيران العسكري، والطائرات المسيرة وقوات المدفعية والصواريخ.

كما أفادت عن قصفها مستودعات للوقود في مناطق ميرهورود وبولتافا ومدينة خميلنيتسكي وترسانة للذخيرة في منطقة ميكولايف وشنّت هجومًا على جنود ومعدات في 107 مناطق مختلفة.

من جهتها، أشارت القوات الجوية الأوكرانية إلى أن روسيا أطلقت 12 طائرة مسيرة وصاروخ كروز على أوكرانيا خلال الليلة الماضية، حيث دمّرت أنظمة الدفاع الجوي 10 طائرات مسيرة قبل وصولها إلى أهدافها.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close