الأحد 5 مايو / مايو 2024

عينه على دوري الأبطال.. هل يعود رونالدو إلى ريال مدريد؟

عينه على دوري الأبطال.. هل يعود رونالدو إلى ريال مدريد؟

Changed

شكل رونالدو رمزًا لنادي ريال مدريد خلال مسيرته معه - غيتي
شكل رونالدو رمزًا لنادي ريال مدريد خلال مسيرته معه - غيتي
تحدثت تقارير بريطانية عن عوامل عديدة قد تدفع فريق ريال مدريد للتعاقد مجددًا مع رونالدو، ومنها تعود إلى النجم البرتغالي الذي يرغب في اللعب في دوري أبطال أوروبا.

كشفت صحيفة ميرور البريطانية، اليوم الأحد، عن احتمال عودة النجم العالمي كريستيانو رونالدو لصفوف فريق ريال مدريد، في ظل المتغيرات التي طرأت على مخططات نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وعلى خلفية تعاقد الشياطين الحمر مع المدرب الهولندي إريك تن هاغ، قد لا يجد رونالدو نفسه في مخططات الثورة الشبابية المتوقع أن يحدثها المدرب لبناء فريق يليق مع سمعة النادي الذي بدأ بمستوى متواضع جدًا هذا العام، وغاب عن منصات التتويج في الأعوام الماضية.

الجيد في تشكيلة سيئة

وتحدثت الصحيفة عن خطط مستقبلية، يبني المدرب القادم من نادي آياكس أمستردام آماله على الطاقة العالية للشباب لتحقيقها، الأمر الذي قد يفرض بالحد الأدنى على رونالدو دكة البدلاء مجددًا، بل ودقائق محددة للعب. 

وكان رونالدو هو اللاعب المتميز في موسم الشياطين الحمر السيئ، حيث سجل 23 هدفًا، 17 منها في الدوري الإنكليزي الممتاز، على الرغم من اللعب في مجموعة تفتقر إلى الانسجام، ومليئة بالخطوط الناقصة. 

وعاد رونالدو إلى مانشستر قادمًا من يوفنتوس الإيطالي خلال شهر أغسطس/ آب الماضي، في عقد وصل إلى 25 مليون يورو لمدة عامين، وبراتب أسبوعي وصل حد الـ400 ألف جنيه إسترليني. 

دوري الأبطال 

ورغم أن تن هاغ لم يتخذ قراره بعد بشأن رونالدو، إلا ان عاملًا جديدًا قد يلعب دورًا مهمًا في انتقال النجم البرتغالي صاحب الـ27 عامًا، وهو فشل الشياطين الحمر بالتأهل لدوري أبطال أوروبا، ما يحتم على رونالدو الغياب عن المسابقة المفضلة لديه الموسم المقبل. 

ويحتل مانشستر يونايتد المركز السادس في البريميرليغ برصيد 55 نقطة، وبفارق مباراتين إضافيتين له عن أقرب منافسيه في المركز الخامس، وهو توتنهام الذي يملك 58 نقطة. 

وشكل رونالدو رمزًا لفريق ريال مدريد بـ450 هدفًا طوال المدة التي لعب فيها لصالح الميرنغي منذ 2009 وحتى 2018. 

وقالت تقارير إن ريال مدريد قد يقوم بتلك الخطوة، لكن الصفقة الأهم والأولوية بالنسبة للنادي الملكي تبقى مقتصرة باللاعب الفرنسي ونجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي، حيث يحاول الميرنغي منذ الصيف الماضي استقدامه إلى صفوفه، وفشل حينها على الرغم من تخصيصه 172 مليون جنيه إسترليني للنجم الشاب، الذي سيصبح متاحًا كلاعب حر هذا الصيف. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close