الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

غارات إسرائيلية على جنوب لبنان.. شوميرا وشلومي بمرمى نيران حزب الله

غارات إسرائيلية على جنوب لبنان.. شوميرا وشلومي بمرمى نيران حزب الله

Changed

أصيب ثلاثة مسعفين من الدفاع المدني بجروح إثر استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي منزلًا في طير حرفا- إكس
أصيب ثلاثة مسعفين من الدفاع المدني بجروح إثر استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي منزلًا في طير حرفا- إكس
أعلن حزب الله أن مقاتليه استهدفوا مبنيين يستخدمهما جنود إسرائيليون في مستعمرتي شوميرا وشلومي، بينما قصفت إسرائيل قرى بجنوب لبنان.

أعلن الجيش الإسرائيلي الثلاثاء أنه أغار خلال ساعات الليل على مواقع في بلدتي طير حرفا والظهيرة جنوب لبنان.

وقال في بيان: "أغارت طائرات حربية الليلة الماضية على مبنى عسكري لحزب الله في منطقة طير حرفا ومبنى آخر في منطقة الظهيرة". 

وأضاف أنه "خلال ساعات الليلة تم رصد إطلاق قذيفتيْن من لبنان نحو بلدة شلومي (شمال إسرائيل) حيث هاجم الجيش مصادر النيران".

من جهتها، لفتت الوكالة اللبنانية للإعلام إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ غارات فجرًا على بلدة طير حرفا مستهدفًا منزلًا، ما أدى الى وقوع ثلاث إصابات طفيفة في صفوف مسعفي الدفاع المدني التابعين لكشافة الرسالة.

وأفادت الوكالة بأن الجيش الإسرائيلي أطلق رشقات نارية باتجاه المزارعين في بلدة الماري - قضاء حاصبيا، دون أن يبلغ عن إصابات، في حين تحلق مسيّرات عدة منذ ساعات الفجر في أجواء قرى العرقوب وحاصبيا.

كما حلقت طائرات التجسس الإسرائيلية بكثافة في أجواء إقليم الخروب.

 ومساء أمس، استشهد شخصان في غارة إسرائيلية على منزل في ميس الجبل، بحسب الوكالة اللبنانية.

حزب الله يقصف مباني في شوميرا وشلومي

في المقابل، أعلن حزب الله في بيان أن مقاتليه استهدفوا مبنى يستخدمه جنود إسرائيليون في مستعمرة شوميرا "بالأسلحة المناسبة". 

وفي بيان ثان، أشار الحزب إلى استهداف "مبنىً يستخدمه جنود العدو ‏الإسرائيلي في مستعمرة شلومي بالأسلحة الصاروخية"، ردًا على ‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل المدنية.

كما استهدف الحزب مبنيين في مستعمرة أفيفيم يستخدمهما جنود الاحتلال بالأسلحة المناسبة وأصابوهما إصابة مباشرة. كما أشار إلى استهداف تجمع لجنود الاحتلال في محيط ثكنة برانيت بالصواريخ.

وكان الحزب قد نعى أحد عناصره ويدعى حسين علي دبوق من بلدة شبريحا في جنوب لبنان والذي استشهد في المواجهات مع إسرائيل.

ويتواصل تبادل إطلاق النار على الحدود الجنوبية للبنان منذ 8 من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي في أعقاب بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. 

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة