السبت 11 مايو / مايو 2024

غارات إسرائيلية على غزة والمقاومة ترد.. حماس: إكمال لحلقات العدوان

غارات إسرائيلية على غزة والمقاومة ترد.. حماس: إكمال لحلقات العدوان

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول الغارات التي نفذتها طائرات إسرائيلية على قطاع غزة (الصورة: غيتي)
تصدت المقاومة الفلسطينية للطيران الإسرائيلي بإطلاق صواريخ أرض-جو، فيما اعتبرت "حماس" أن غارات الاحتلال هي إكمال لحلقات عدوانه.

قصف الطيران الحربي الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، مواقع عدة في قطاع غزة، فيما تصدت المقاومة الفلسطينية للطيران الإسرائيلي بإطلاق الصواريخ.

وأفاد مراسل "العربي" بأنّ طائرات الاستطلاع استهدفت موقعًا عسكريًا للمقاومة بأكثر من خمسة صواريخ وسط القطاع، وبأن صفارات الإنذار دوت عدة مرات في مستوطنات غلاف غزة.

استهداف مواقع للمقاومة

واستهدفت طائرات الاحتلال بثلاثة صواريخ موقعًا وسط القطاع، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران بداخله، وإلحاق أضرار مادية في بعض منازل وممتلكات المواطنين المحاذية له، حسبما أفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

كما قصفت طائرات الاحتلال بصاروخين موقعًا في منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة، ما أدى إلى خسائر مادية في المكان المستهدف، من دون أن يسجل وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين.

واستهدفت طائرات الاحتلال موقعًا شمال بلدة بيت لاهيا، وبعض الأراضي الزراعية شمال القطاع ووسطه.

في المقابل، تصدّت المقاومة الفلسطينية للطيران الحربي بإطلاق صواريخ أرض-جو، وبالنيران الثقيلة في أجواء القطاع.

وأعلنت "كتائب القسّام"، في بيان عسكري، أن "وسائط الدفاع الجوي التابعة لها، تصدّت فجر اليوم الخميس، للطيران الحربي الصهيوني المغير على قطاع غزة بصواريخ أرض-جو وبالمضادات الأرضية".

كما أكدت "كتائب المجاهدين" أن "دفاعاتها الجوية تصدّت فجر اليوم للطيران الصهيوني المعادي في سماء قطاع غزة بصاروخ أرض-جو وبالمضادات الأرضية".

تصدت المقاومة الفلسطينية للطيران الحربي بإطلاق صواريخ أرض-جو، وبالنيران الثقيلة في أجواء القطاع
تصدت المقاومة الفلسطينية للطيران الحربي بإطلاق صواريخ أرض-جو، وبالنيران الثقيلة في أجواء القطاع - غيتي

وفي سياق متصل، سُمعت أصوات انفجارات في سماء غلاف غزة، ناتجة عن تصدّي القبة الحديدية لصواريخ أطلقتها المقاومة بالتزامن مع الغارات الإسرائيلية.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن صفارات الإنذار دوت عدة مرات في مناطق الغلاف، منها مستوطنات "بئيري" و"سديروت" و"كفار عزة".

"إكمال لحلقات العدوان الإسرائيلي"

وتعقيبًا على القصف الإسرائيلي، قال الناطق باسم "حركة حماس" حازم قاسم اليوم الخميس: إن "غارات الاحتلال الصهيوني على غزة، هي إكمال لحلقات العدوان الذي يشنّه ضد شعبنا الفلسطيني وأرضه ومقدّساته، بينما يُصعّد هجمته على أسرانا الأبطال".

وفيما اعتبر قاسم أن "وجود الحكومة الصهيونية اليمينية بسياستها المتطرّفة يفتح الباب واسعًا أمام التصعيد الميداني"، أضاف: "نحن أمام فعل بطولي لكتائب القسّام في التصعيد لعدوانه وقصفه للقطاع، وسيبقى القسّام درع الشعب وسيفه".

وشدّد على أن مشهد البطولة الذي ترسمه المقاومة في الضفة الغربية والقدس يكتمل بعملياتها الفدائية، وبتصدّي "كتائب القسّام" لعدوان الاحتلال على القطاع اليوم.

اعتراض قذيفة صاروخية

وأمس الأربعاء، أعلنت قوات الاحتلال اعتراض القبة الحديدية لقذيفة صاروخية أُطلقت من قطاع غزة تجاه غلاف القطاع، مشيرة إلى "تفعيل صافرات الإنذار في مدينة سديروت ومنطقة غلاف قطاع غزة".

وقال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، في تغريدة على تويتر مساء الأربعاء: "إطلاق النار من غزة لن يمنعني من مواصلة العمل لإلغاء ظروف الأسرى".

ومنذ تسلّمه مهامه في الحكومة الإسرائيلية الجديدة، أعلن بن غفير عن قيود عديدة يعتزم اتخاذها ضد الأسرى الفلسطينيين.

والجمعة، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي في بيان: إن "القبة الحديدية اعترضت قذيفتين صاروخيتين أطلقها فلسطينيون في قطاع غزة نحو جنوب إسرائيل".

وردّ الجيش الإسرائيلي بشنّ غارات على قطاع غزة، لم تسفر عن وقوع إصابات.

وتشهد الأراضي الفلسطينية تصعيدًا إسرائيليًا بعد المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مدينة جنين ومخيمها وأدت إلى استشهاد 10 فلسطينيين في الضفة، 9 منهم خلال اقتحام جنين.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close