السبت 27 أبريل / أبريل 2024

غارات إسرائيلية مكثفة على غزة.. الاحتلال يرتكب 8 مجازر جديدة

غارات إسرائيلية مكثفة على غزة.. الاحتلال يرتكب 8 مجازر جديدة

Changed

ارتكب جيش الاحتلال 8 مجازر في قطاع غزة خلال ساعات- الأناضول
ارتكب جيش الاحتلال 8 مجازر في قطاع غزة خلال ساعات- الأناضول
ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 32490 شهيدًا و74889 جريحًا، وفقًا لوزارة الصحة.

يعيش قطاع غزة على وقع غارات الطائرات الحربية والقصف المدفعي التي خلفت عشرات الشهداء، فيما يواصل جيش الاحتلال عملياته حول ثلاثة مستشفيات على الرغم من الدعوة لوقف إطلاق النار في القطاع.

واستُشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الأربعاء في غارات نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة.

فقد استُشهد 11 فلسطينيًا وأصيب آخرون في قصف استهدف منزلا لعائلة ضهير بمدينة رفح، فيما أصيب آخرون في غارة استهدفت منزلاً لعائلة الحمايدة بالمدينة.

وأفاد مراسل "العربي" بأن طائرات الاحتلال شنت غارة جنوبي مدينة رفح قرب الحدود مع مصر.

اقتحام مستشفى ناصر

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت مستشفى ناصر في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، واعتقلت عددًا من الكوادر الطبية ونازحين، وأمرت البقية بمغادرة المستشفى والنزوح.

كما شهدت منطقة دوار الكويت في مدينة غزة شمال القطاع إصابة مواطنين برصاص قناصة الاحتلال المتمركزين بالمنطقة، حيث وُصفت جروحهما بالخطيرة، وذلك خلال انتظارهما المساعدات.

32490 شهيدًا منذ 7 أكتوبر

وفي اليوم 173 من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، أعلنت وزارة الصحة في القطاع ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب إلى "32 ألفًا و490 شهيدًا، و74 ألفًا و889 إصابة" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وقالت الوزارة في تقرير إحصائي يومي عبر منصة تلغرام، إن الجيش الإسرائيلي ارتكب "8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 76 شهيدًا و102 إصابة، خلال الـ24 ساعة الماضية". 

كما أفادت بـ"ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفًا و490 شهيدًا، و74 ألفًا و889 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي". 

وأشارت الوزارة إلى أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم". 

وإلى جانب العدد الهائل من الشهداء، ومعظمهم من الأطفال والنساء، تسببت الحرب الإسرائيلية في دمار هائل بالبنى التحتية والممتلكات ومجاعة مستمرة أودت بحياة أطفال ومسنين، حسب بيانات فلسطينية وأممية. ودفع ذلك لمثول إسرائيل للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

وتواصل إسرائيل قصفها لمناطق متفرقة من القطاع رغم إصدار مجلس الأمن الدولي، الإثنين، قرارًا يطالب بوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close