الثلاثاء 28 مايو / مايو 2024

غارات متواصلة على المنازل.. شهداء وجرحى في مناطق متفرقة بقطاع غزة

غارات متواصلة على المنازل.. شهداء وجرحى في مناطق متفرقة بقطاع غزة

Changed

أفاد مراسل "العربي" من غزة أحمد البطة بأن الغارات الإسرائيلية لم تتوقف خلال ساعات الليل - الأناضول
أفاد مراسل "العربي" من غزة أحمد البطة بأن الغارات الإسرائيلية لم تتوقف خلال ساعات الليل - الأناضول
استشهد 7 فلسطينيين وجرح آخرون في غزة خلال الساعات الماضية، 4 منهم في مخيم الشاطئ و3 آخرون في الشيخ رضوان.

تتواصل الغارات الإسرائيلية على مختلف محافظات قطاع غزة، لا سيما على مناطق وسط غزة وكذلك في الشمال، حيث أسفرت فجر اليوم الجمعة عن سقوط شهداء وجرحى.

فالاحتلال الإسرائيلي يستمر باستهداف منازل المواطنين وأماكن تجمع النازحين، ما أدى في الساعات الماضية إلى استشهاد 4 فلسطينيين على الأقل وإصابة آخرين في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

غارات لم تتوقف على مدينة غزة

ونقل مراسل "العربي" من غزة أحمد البطة، أن الغارات الإسرائيلية لم تتوقف خلال ساعات الليل، مشيرًا إلى ارتفاع كثافة النيران التي تستهدف منازل المواطنين بشكل ملحوظ.

وأضاف: "خلال الساعات الماضية استشهد ما لا يقل عن 7 فلسطينيين وجرح آخرون في مدينة غزة، 4 منهم استشهدوا في استهداف منزل في مخيم الشاطئ و3 آخرين استشهدوا في استهداف منزل آخر بمنطقة الشيخ رضوان إلى الشمال من وسط مدينة غزة".

شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على مختلف مناطق غزة - الأناضول
شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على مختلف مناطق غزة - الأناضول

وأفاد مراسلنا بأن الغارات الإسرائيلية كانت قد استهدفت أيضًا منطقة الصناعة ومناطق قريبة من حي الرمال في مدينة غزة، حيث دمرت ما تبقى من بعض المباني السكنية.

الوضع في الوسط والجنوب

وفي المحافظة الوسطى، لم يتوقف القصف أيضًا حيث استهدفت الغارات محيط محطة لتوليد الكهرباء للأراضي الزراعية، ومنازل مواطنين.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، قد أفادت بأن طواقم الإسعاف والإنقاذ تمكنت من انتشال جثماني شهيدين، بعد استهداف طيران الاحتلال منزلًا لعائلة قشلان في المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة مساء الخميس، فجرى نقلهما إلى مستشفى العودة في النصيرات.

أما الحال في مدينة رفح وجنوبي القطاع، فيمكن وصفه بالهادئ نسبيًا، لكن مراسل "العربي" يذكر بأن المنطقة استشهد فيها ما لا يقل عن 17 فلسطينيًا خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

وفي حصيلة غير نهائية، بلغ عدد الشهداء في العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي 33970 شهيدًا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى إصابة 76770 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصادر:
العربي - وفا

شارك القصة

تابع القراءة
Close