السبت 27 أبريل / أبريل 2024

غرير يعثر على أكبر مجموعة عملات معدنية رومانية في إسبانيا 

غرير يعثر على أكبر مجموعة عملات معدنية رومانية في إسبانيا 

Changed

تعود العملات المعدنية الخام الذي وجدها الغرير إلى ما بين القرنين الثالث والخامس الميلاديين (غيتي)
تعود العملات المعدنية الخام الذي وجدها الغرير إلى ما بين القرنين الثالث والخامس الميلاديين (غيتي)
ساهم غرير جائع أثناء بحثه عن الطعام باكتشاف أكبر مجموعة من العملات المعدنية الرومانية في إسبانيا تعود إلى ما بين القرنين الثالث والخامس الميلاديين.

اكتشف غرير جائع أكبر مجموعة على الإطلاق من العملات المعدنية الرومانية في التاريخ الإسباني بينما كان يبحث عن الطعام، بحسب صحيفة "ذا ميرور". 

وتخلى الحيوان عن الكنز عندما لم يجد أي فائدة منه أمام عرينه. وعثر عالما آثار بعد ذلك على 209 عملات معدنية أثناء زيارة كهف لا كويستا مع أحد السكان المحليين، وفقًا لتقرير نُشر مؤخرًا في مجلة متخصصة بالآثار.

ويُعتقد أن هذا "الاكتشاف الاستثنائي" للعملات المعدنية الخام يعود إلى ما بين القرنين الثالث والخامس الميلاديين.

كما يُعتقد أن العملات المعدنية تم صكها في أماكن بعيدة مثل القسطنطينية، والتي تُعرف حاليًا بإسطنبول وتركيا وسالونيك باليونان، وفقًا لأحد الباحثين الذين تحدثوا إلى صحيفة "إلباييس" الإسبانية.

وأشار الباحثون إلى أنها أكبر مجموعة من العملات المعدنية الرومانية التي عُثر عليها في كهف في شمال إسبانيا حتى الآن.

وفي ثلاثينيات القرن الماضي، تم العثور على 14 قطعة نقدية ذهبية في غابات غرادو الكثيفة. وقيل إنها تعود إلى عهد قسطنطين الأول، الإمبراطور الروماني الذي حكم من عام 306 حتى 337م.

وعثر اثنان من الغواصين الهواة على أكثر من 50 قطعة نقدية رومانية قبالة الساحل الشرقي لإسبانيا في سبتمبر/ أيلول الماضي، بحسب تقارير إعلامية. وقام العلماء بتأريخها بين نهاية القرن الرابع الميلادي وبداية القرن الخامس.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close