الخميس 2 مايو / مايو 2024

بتألق حارسه.. الترجي التونسي يتأهل لنصف النهائي بدوري أبطال إفريقيا

بتألق حارسه.. الترجي التونسي يتأهل لنصف النهائي بدوري أبطال إفريقيا

Changed

فرحة لاعبي الترجي بالتأهل
فرحة لاعبي الترجي بالتأهل- إكس
انضم الترجي التونسي للأهلي المصري في المربع الذهبي لدوري أبطال إفريقيا بعد أن تخطى عقبة منافسه بطل ساحل العاج.

تأهل نادي الترجي التونسي مساء السبت، إلى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، بعد أن أقصى فريق أسيك ميموزا الإيفواري، بركلات الترجيح 4-2، وذلك بعد تعادلهما سلبيًا في الوقت الأصلي من اللقاء. 

وكان الفريقان قد تعادلا في لقاء الذهاب من مرحلة ربع النهائي على ملعب حمادي العقربي بالنتيجة نفسها، ليقترب الترجي أمس بعد التأهل من الترشح للمشاركة في كأس العالم للأندية بحسب النظام الجديد للاتحاد الدولي للعبة.

وانضم الترجي إلى الأهلي المصري في المربع الذهبي حيث سيواجه صن داونز الجنوب إفريقي، بينما يخوض حامل اللقب صاحب "الفانلة الحمراء" مواجهة مع فريق مازيمبي الكونغولي، الذي تغلب أمس على بيترو أتلتيكو الأنغولي، 2-1 في عقر دار الأخير، بعد تعادل الفريقين سلبًا في لقاء الذهاب. 

وكان الترجي قد بلغ الدور ربع نهائي في البطولة، بعد حلوله في المركز الثاني بمجموعته الثالثة برصيد 11 نقطة، خلف بيترو أتلتيكو الأنغولي، إذ حقق الفوز في 3 مباريات، والتعادل في مباراتين، ومني بهزيمة وحيدة.

شهدت المباراة تألق حارس الترجي أمان الله مميش
شهدت المباراة تألق حارس الترجي أمان الله مميش- إكس

"هذا تاريخنا"

ويدين الترجي في تأهله أمس إلى نصف النهائي لحارسه أمان الله مميش، الذي تألق خلال ضربات الترجيح وتمكن من صد ركلتين للفريق المنافس. 

وكان البرتغالي ميغيل كاردوزو مدرب الترجي قد حثّ لاعبيه قبل المباراة على الفوز، وقال في مؤتمر صحفي سبق اللقاء: "سنلعب من أجل الفوز، لأن هذا تاريخنا وتقاليدنا والتزامنا ورغبتنا".

وأضاف كاردوزو: "أعتقد بأن الفريق الذي يلعب من أجل الفوز سيكون قادرًا في النهاية على تحقيق نتيجة إيجابية".

وكان فريق الأهلي المصري حامل اللقب قد تأهل بدوره إلى نصف نهائي البطولة بالفوز على ضيفه سيمبا التنزاني بهدفين دون رد، مساء الجمعة، باستاد القاهرة الدولي، في إياب ربع النهائي للبطولة.

وأكد الأهلي تفوقه على منافسه، بعد أن سبق وحسم مباراة الذهاب التي أقيمت قبل أسبوع على ملعب "بنيامين مكابا" بدار السلام بهدف دون رد، ليتأهل بنتيجة مباراتي الذهاب والإياب بـ (3-0).

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close