Skip to main content

غيابه عن تمارين مانشستر يونايتد يعزز خيار الرحيل.. تشيلسي يريد رونالدو

الثلاثاء 5 يوليو 2022

سيتغيب النجم العالمي كريستيانو رونالدو عن تدريبات فريقه مانشستر يونايتد لليوم الثاني على التوالي، بسبب "مسألة عائلية" وفقًا لموقع "ذا أتلتيك"، الأمر الذي يعزز نيته الرحيل عن النادي. 

وفتح رونالدو باب التكهنات حول وجهته المقبلة، بعد أن أعلن عن رغبته بالانتقال، السبت الماضي، بحسب صحيفة "ذا تايمز"، إلى خارج النادي الذي عاد إليه بآمال عريضة قبل عام، وسط أخبار تفيد بإمكانية تعاقده مع فريق تشيلسي أو نابولي الإيطالي أو بايرن ميونخ الألماني وفق صحيفة "ديلي ميل". 

الأسباب 

ويرجح الصحافي الإيطالي المتخصص في سوق الانتقالات فابريزيو رومانو، أن الأسباب الكامنة وراء رغبة رونالدو بالانتقال هي أن الأخير لم يلمس جدية من النادي في المنافسة على الألقاب، في ظل تعاقدات ضخمة عقدتها أندية ليفربول ومانشستر سيتي وتوتنهام، مقابل صفقات لم ترتق ومستوى النجوم الكبار للشياطين الحمر.

وقال رومانو: إن رونالدو ليس لديه أي مشكلة مع المدرب الهولندي الجديد إريك تن هاغ، إنما لا يود اللاعب الذي بلغ 37 عامًا أن يكون خارج مشهد دوري أبطال أوروبا، والاكتفاء باللعب في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في أعوامه المتبقية من مسيرته الكروية. 

وتصرّ إدارة الشياطين الحمر على أن رونالدو غير معروض للبيع خلال الموسم الحالي، لكن ناديا تشيلسي ونابولي أعربا عن اهتمامهما به لوكيله خورخي مينديز في محادثات مشتركة. 

تشيلسي

ويفكر المالك الجديد لنادي تشيلسي، تود بولي في تقديم عرض للنجم البرتغالي، يعوض انتقال المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو إلى إنتر ميلان الإيطالي، على الرغم من تحفظات أبداها المدرب الألماني توماس توخيل بحسب "ديلي ميل". 

ويتشدد يونايتد بالطلب من مهاجمه المخضرم الالتحاق ببعثة الفريق التي ستتجه في جولة تشمل تايلاند وأستراليا، يوم الجمعة المقبل، بحسب تقارير محلية، لكن غياب رونالدو لليوم الثاني عن التمارين التي انطلقت أمس، تبعثر أوراق الإدارة التي باتت أمام أمر واقع. 

يأتي ذلك مع استقدام الشياطين الحمر، نجم توتنهام وإنتر ميلان السابق الدنماركي كريستيان إريكسن، الذي وافق على الانضمام إلى النادي بصفة عامل حر في صفقة مدتها ثلاث سنوات. فيما تستمر المحادثات مع نجم خط وسط برشلونة فرينكي دي يونغ وقلب دفاع أياكس الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز.

في الجانب الآخر، لا يبدو المدير الرياضي حسن صالح حميديتش متحمس لاستقدام لاعب من خارج هيكلية رواتب اللاعبين مع بطل ألمانيا، عدا عن كون رونالدو يمتلك حضورًا طاغيًا في غرفة الملابس، وهو سيكون أكبر أفرادها على الإطلاق بحال وصوله بايرن ميونخ، الذي يمتلك مدربًا شابًا في الـ34، وهو أصغر حتى من حارس مرمى الفريق وقائده مانويل نوير (35 عامًا). 

ويقضي رونالدو وعائلته إجازة صيفية في جزيرة مايوركا الإسبانية، على متن يخته الخاص الفخم، وبرفقة طفلته الجديدة التي يُظهر النجم اهتمامًا خاصًا بها، لا سيما بعد وفاة شقيقتها التوأم خلال الولادة في أبريل/ نيسان الماضي. 

المصادر:
العربي
شارك القصة