الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

كلوب يرفض فكرة تدريب بايرن ميونخ ورونالدو يثني على مدربه الجديد

كلوب يرفض فكرة تدريب بايرن ميونخ ورونالدو يثني على مدربه الجديد

Changed

أمام كلوب فرصة تاريخية لحصد 4 ألقاب - غيتي
أمام كلوب فرصة تاريخية لحصد 4 ألقاب - غيتي
أوضح مدرب ليفربول أنه تلقى في وقت سابق عروضًا من بايرن ميونخ لكنه فضل البقاء في إنكلترا، في حين كان نجم مانشستر يونايتد رونالدو يرحب بالمدرب الجديد على طريقته.

كشف الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول، أمس الجمعة، أنه رفض أكثر من مرة تولي تدريب بايرن ميونخ بطل دوري ألمانيا من أجل فريقه الحالي.

وأكد كلوب أنه فضل البقاء على رأس الجهاز الفني للنادي المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وحث لاعبي فريقه على "الاستمتاع بالرحلة"، بينما ينافسون للفوز بأربعة ألقاب خلال الموسم الحالي.

ويلتقي ليفربول في نهائي كأس إنكلترا مع تشيلسي اللندني في وقت لاحق من اليوم السبت، بعد أن سبق له التتويج بلقب كأس رابطة المحترفين المحلية في فبراير/ شباط الماضي.

ويحتل ليفربول كذلك المركز الثاني بين فرق الدوري الممتاز بفارق ثلاث نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر، قبل آخر جولتين من الموسم، ووصل أيضًا لنهائي دوري أبطال أوروبا في مواجهة ريال مدريد بطل إسبانيا.

وردًا على سؤال عن التحديات التي تواجه فريقه، قال كلوب للصحافيين أمس: "إلى أي فريق يجب أن أتوجه للحصول على وضع مختلف؟ كانت أمامي أكثر من فرصة للانضمام إلى بايرن ميونخ، وكان من الممكن لي الفوز بمزيد من الألقاب خلال مسيرتي، لكني لم أفعل".

وأضاف المدرب الألماني الذي مدد عقده الحالي حتى 2026: "أنا مرتبط بعقد هنا، وهذا جيد تمامًا، وأنا سعيد بما أنا فيه".

رونالدو والمدرب الجديد

من ناحية أخرى، أعرب كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد عن ثقته في أن المدرب الجديد إيريك تن هاغ سيكون مناسبًا لتولي المهمة في أولد ترافورد، لكنه طالب بأن يحصل على الوقت الكافي إذا أراد الفريق العودة إلى طريق الانتصارات.

وانتشرت التكهنات حول مستقبل رونالدو في يونايتد بعد موسم جاء خاليًا من الألقاب، إضافة لفشل الفريق في التأهل لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وقال رونالدو لموقع النادي على الإنترنت أمس الجمعة: "ما أعرفه هو أنه قام بعمل رائع مع أياكس أمستردام، وأنه مدرب مخضرم. لكن علينا أن نمنحه الوقت. نحن بحاجة لأن نغير الأمور وفقًا للطريقة التي يريدها".

وكان اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا من بين اللمحات المضيئة القليلة لمانشستر يونايتد في موسم مروع تحت قيادة المدرب المؤقت رالف رانغنيك، حيث سجل رونالدو 24 هدفًا في المسابقات كافة. وأضاف اللاعب البرتغالي: "آمل أن نحقق النجاح بالطبع، لأنه إذا نجحنا، فإن مانشستر كلها ستحقق النجاح أيضًا. وأتمنى للمدرب الجديد التوفيق". وقال رونالدو: "نحن سعداء ومتحمسون ليس فقط كلاعبين، ولكن كمشجعين أيضًا. دعونا نعتقد أننا سنفوز بالألقاب العام المقبل".

وتعاقد الهولندي تن هاغ، الذي وقع عقدًا لمدة ثلاث سنوات، مع يونايتد بعد خمسة مواسم قضاها في أياكس، حيث قاد الفريق للفوز بثلاثة ألقاب للدوري وإحراز كأس هولندا مرتين.

وسيتوجه يونايتد، صاحب المركز السادس في الدوري الإنكليزي، للقاء كريستال بالاس في آخر مباراة له في الموسم يوم 22 مايو/ أيار الجاري.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة