السبت 18 مايو / مايو 2024

فاز بـ"ويمبلدون" بعمر الـ17.. فيلم عن قصة أسطورة التنس بوريس بيكر

فاز بـ"ويمبلدون" بعمر الـ17.. فيلم عن قصة أسطورة التنس بوريس بيكر

Changed

بوريس بيكر مع كأس ويمبلدون عام 1985
بوريس بيكر مع كأس ويمبلدون عام 1985 - غيتي
على عكس براعته داخل ملاعب التنس، حيث فاز بستة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، لم يتمكن بوريس بيكر من إدارة حياته خارجها إذ إنه عانى من كوارث على الصعيد الشخصي.

 يعد الألماني بوريس بيكر، واحدًا من أساطير تاريخ لعبة كرة المضرب، بعد أن فاز بلقب بطولة ويمبلدون، وهو في عمر الـ17 عامًا فقط، قبل أن تأخذ حياته بعد الاعتزال، منحى دراميًا. 

وبعدما وصل بيكر لقمة المجد الرياضي في عمر صغير، انتهى به المطاف في السجن في سن 54، حيث يبدو لاعب التنس السابق غير واثق من أن حياته كانت لتتخذ شكلًا مختلفًا.

وقال اللاعب الألماني السابق قبيل العرض الأول لفيلم وثائقي عن حياته، اليوم الأحد، في مهرجان برلين السينمائي الدولي: "من الصعب جدًا أن تفوز ببطولة ويمبلدون في سن 17".

وأضاف: "لابد أن تكون على درجة من الجنون لتجاوز الخط والقيام بأمور لم يأت بها أحد من قبل".

بوريس بيكر كما بدا في افتتاح مهرجان برلين السينمائي
بوريس بيكر كما بدا في افتتاح مهرجان برلين السينمائي - غيتي

وعلى عكس براعته داخل ملاعب التنس، حيث فاز بستة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، لم يتمكن بيكر من إدارة حياته خارجها إذ عانى من كوارث على الصعيد الشخصي، بينها إدمان الحبوب المنومة وصدور حكم بسجنه.

العالم في مواجهة بوريس بيكر

وقال بيكر في مؤتمر صحافي: "تتوقع أن يكون أبطال العالم في الرياضة كغيرهم، لكننا لسنا كذلك. أن تحظى بهذه العقلية في الحياة، هذه مشكلة".

وفي الفيلم الذي يحمل اسم (بوم! بوم! العالم في مواجهة بوريس بيكر)، في إشارة إلى ضربات الإرسال القوية التي تميز بها بيكر، يمزج المخرج أليكس جيبني لقطات من داخل الملعب مع مقابلات مع أبرز لاعبي التنس. 

وبين اللاعبين الكبار الذين سيظهرون في الفيلم، المصنف الأول عالميًا نوفاك ديوكوفيتش، والروماني يون تيرياك الذي اكتشف بيكر. كما يضم الفيلم منافسيه جون ماكنرو، وبيورن بورغ. وقال بيكر: "ما أحببت بخصوص بوريس هو أنه على عكس الكثير من الرياضيين يجيد السرد".

وأجريت آخر مقابلة قبل يومين من إصدار القضاء البريطاني حكمًا بسجنه في أبريل/ نيسان الماضي، لإخفاء أصول في إجراءات إشهار إفلاسه.

وقال بيكر، الذي صدر بحقه حكم بالسجن لمدة عامين قضى منها ثمانية أشهر: "لم أكن أعرف أن بقية حياتي ستكون بهذه الصورة".

ولم يستطع بيكر، الذي وصف نفسه بأنه من محبي مشاهدة الأفلام، إخفاء سعادته ببطولة الفيلم، لكنه أقر بأنه لم يعد قادرًا على ضرب الكرة كما كان في السابق.

وقال صاحب الإرسالات القوية: "اعتمدت في لعبي بصورة كبيرة على القوة البدنية وتعرضت لإصابات عديدة. لا يمكنني أن أقول عدد أجزاء جسدي التي استبدلت. الحياة كآلة فوز بمباريات التنس أصعب بكثير مما تبدو".

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close