الثلاثاء 7 مايو / مايو 2024

"فاغنر" منهكة.. أوكرانيا: روسيا تستخدم تكتيكات الحرب السورية في باخموت

"فاغنر" منهكة.. أوكرانيا: روسيا تستخدم تكتيكات الحرب السورية في باخموت

Changed

النقيب في الجيش الأوكراني فيكتور تريغوبوف يؤكد صعوبة الوضع في باخموت (الصورة: غيتي)
اتهمت أوكرانيا روسيا باستخدام "سياسة الأرض المحروقة" في باخموت، مؤكدة أنها تدمّر المباني بضربات جوية ونيران مدفعية.

أكد قائد القوات البرية الأوكرانية الفريق أول، ألكسندر سيرسكي، أن الجيش الروسي تحوّل إلى استخدام ما يسمى بـ"سياسة الأرض المحروقة" التي استُخدمت في سوريا في مدينة باخموت، حيث يعمل على تدمير المباني بضربات جوية ونيران مدفعية.

ونقل مركز الإعلام الحربي أن القائد الأوكراني، زار الخطوط الأمامية على الجبهة في باخموت واستمع لقادة الوحدات العسكرية بخصوص التقدم الدفاعي والقضايا الإشكالية التي تتطلّب حلاً فوريًا.

وقال سيرسكي إن قواته ستستمر في الدفاع عن المدينة، واصفًا الوضع بأنه "صعب"، لكنه "تحت السيطرة".

ووفق مصادر، فإن الدفاع المستميت للجنود الأوكرانيين أنهك قوات "فاغنر"، ما أجبر القوات الروسية على إشراك القوات الخاصة والوحدات الهجومية المحمولة جوًا في معارك باخموت.

في غضون ذلك، قالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية إن الجيش تمكّن من صد 58 هجومًا للقوات الروسية خلال الساعات الماضية، في محاور ليمان وباخموت وأفدييفكا ومارينكا.

الحاجة إلى الذخيرة

بدوره، قال النقيب في الجيش الأوكراني، فيكتور تريغوبوف، إن أهمية باخموت للروس ليست بموقعها الاستراتيجي فحسب، بل لأنهم يريدون تحقيق النصر وإظهار "عظمة" روسيا، حيث يعمدون إلى تدميرها فقط لإعلان انتصارهم.

وأكد تريغوبوف في حديث إلى "العربي" من كييف، أنّ قوات "فاغنر" في باخموت باتت "متعبة" بالفعل، وهو ما يمثل نقطة إيجابية بالنسبة لأوكرانيا، حيث يؤدي ذلك إلى نضوب قواتهم البشرية.

وأضاف أن أوكرانيا تحتاج إلى ذخيرة إضافية للمنظومات الدفاعية الجوية، لأنه من المتوقع أن تنفد، وإذا ما حصل ذلك فإن موسكو ستزيد من الهجمات على القوات الأوكرانية عبر المسيرات الإيرانية، فضلاً عن الحاجة إلى الدبابات.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close