الثلاثاء 18 يونيو / يونيو 2024

فتاة تطلب فحص الحمض النووي.. أزمة جديدة تلاحق النجم آلان ديلون

فتاة تطلب فحص الحمض النووي.. أزمة جديدة تلاحق النجم آلان ديلون

Changed

يبلغ آلان ديلون 88 عاما
يبلغ آلان ديلون 88 عامًا - إكس
تعرض النجم الفرنسي الشهير لأزمة جديدة بعد صراع مع أبنائه حول الوصاية، حيث تقدمت فتاة بطلب للقضاء لفحص الحمض النووي لتأكيد نسبها من أسطورة السينما.

يواجه أسطورة السينما الفرنسية آلان ديلون أزمة جديدة بعد قضية "وصاية الأبناء"، تمثلت بطلب ابنة أري بولون الذي لم يعترف ديلون يومًا بأبوّته لها، من القضاء في مدينة جنيف السويسرية تعيين خبراء لجمع عينات من الحمض النووي للممثل الشهير بغية تأكيد صحة النسب، على ما قالت محاميتها.

وتأتي تلك الخطوة، بعد أن وضع قاض فرنسي ديلون البالغ من العمر 88 سنة، والذي يعاني من مرض خطر، تحت "الوصاية المعززة"، في تطوّر قضائي جديد الشهر الماضي، ما يعني أن النجم السينمائي السابق لم يعد يتمتع بالحرية الكاملة في إدارة ممتلكاته والقرارات التي يمكنه اتخاذها، بعد قضية شهدت صراعًا بين أبنائه. 

أما يوم أمس الجمعة، فقد أفادت المحامية ساسكيا ديتيشيم لوكالة فرانس برس: "أؤكد أنني تقدمتُ بطلب اتخاذ إجراءات احترازية فائقة"، في تأكيد لمعلومات نشرتها صحيفة "تريبون دو جنيف".

"الحمض النووي"

والإجراء الاحترازي الفائق، هو تدبير قضائي يتيحه القانون السويسري، يمكن النطق به إذا كانت خطورة الوضع تتطلب ذلك، على سبيل المثال في حال تعرّض دليل معيّن لخطر أو لتهديد بالاختفاء.

وأشارت المحامية إلى أن المطلوب الاستعانة "بخبراء لأخذ الحمض النووي لآلان ديلون" حتى تتمكن موكلتها من تحديد ما إذا كان "جدها"، مشيرة إلى أن ابنة آري بولون ممثلة أيضًا بمحاميها الفرنسي ريشار سيديو.

المغنية "نيكو" التي ربطها مع آلان ديلون علاقة غرامية في سيتنيات القرن الماضي
المغنية "نيكو" التي ربطها مع آلان ديلون علاقة غرامية في سيتنيات القرن الماضي- إكس

وأوضحت محامية الفتاة البالغة 16 عامًا، أن الطلب قُدّم إلى المحكمة المدنية الابتدائية في جنيف لأنه مكان "إقامة" ديلون وفقًا لسجل سكان جنيف.

ورأت المحامية ديتيشيم أن المحكمة يجب أن تحكم "بسرعة" في القضية في الأيام المقبلة، بعد أن تحدد ما إذا كان الموضوع في نطاق اختصاصها قبل الرد على مضمون الدعوى.

وفي سبتمبر/ أيلول 2021، أكد القضاء الفرنسي في الاستئناف أنه "غير مختص إقليميًا" للحكم في طلب الاعتراف بالأبوة، الذي وجهه آري بولون إلى الممثل آلان ديلون، بسبب مكان إقامته الواقع في سويسرا.

بين ديلون وبولون

وبولون مولود في أغسطس/ آب 1962، واسمه الحقيقي كريستيان بولون، وعُثر عليه ميتًا في مايو/ أيار 2023 عن 60 عامًا.

ولم يعترف آلان ديلون أبداً بأبوّته لآري بولون، ابن المغنية الألمانية نيكو من فرقة "فيلفت أندرغراوند"، التي كانت تربطه بها علاقة غرامية قصيرة في ستينيات القرن العشرين. ومع ذلك، نشأ آري في طفولته على يد والدة آلان، إديت بولون، التي يحمل كنيتها.

والتقى الرجلان في مناسبات عدة، كما حصل عام 1986 عندما قال له الممثل: "أنت لا تشبهني لا في لون العينين ولا في الشعر، أنت لست ابني، ولن تكون كذلك أبدًا"، وفق ما قال آري في مقابلة مع صحيفة "ليبراسيون" الفرنسية.

وقد عانى آري الذي كان يعمل مصوّرًا، من إدمان المخدرات وأُدخل مرات عدة للعلاج في مستشفيات الطب النفسي ومصحات معالجة المدمنين، أما ديلون الذي أصيب بجلطة دماغية عام 2019، فيعاني أيضًا من سرطان الغدد الليمفاوية.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close