الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

فضّلا ملاحقة البوكيمون على الاستجابة لنداء سرقة.. طرد شرطيين أميركيين

فضّلا ملاحقة البوكيمون على الاستجابة لنداء سرقة.. طرد شرطيين أميركيين

Changed

صورة تعبيرية عن لعبة "بوكيمون" (غيتي)
صورة تعبيرية عن لعبة "بوكيمون" (غيتي)
فصلت شرطة لوس أنجلوس الأميركية عنصرين من إدارة الشرطة بعد أن تجاهلا بلاغًا عن عملية سطو خطيرة، وذلك لأنهم كانا مشغولين بالقبض على "سنورلاكس" وهي شخصية خيالية نادرة في لعبة "بوكيمون غو".

أظهرت سجلات المحكمة أن محكمة استئناف في كاليفورنيا أيدت طرد شرطيين في لوس أنجلوس تم القبض عليهما وهما يلعبان "بوكيمون غو" بدلًا من الاستجابة لنداء سرقة في مركز كرينشو للتسوق بشهر أبريل/ نيسان عام 2017.

وفي التفاصيل، فقد فصلت شرطة لوس أنجلوس الأميركية عنصرين من إدارة الشرطة بعد أن تجاهلا بلاغًا عن عملية سطو خطيرة، وذلك لأنهم كانا مشغولين بالقبض على "سنورلاكس"، وهي شخصية خيالية نادرة في لعبة "بوكيمون غو".

وأكدت محكمة الاستئناف في كاليفورنيا في حكمها الصادر يوم الجمعة الفائت، قرارًا سابقًا أصدرته محكمة أدنى بأن قرار إدارة شرطة لوس أنجلوس فصل الضابطين كان له ما يبرره.

ففي وثائق المحكمة المنشورة يوم 7 يناير/ كانون الثاني ذكرت المحكمة أن فعلة العنصرين كانت موثّقة على نظام التسجيل داخل سيارة الشرطة، حيث ثبت أنهما "تخليا عمدًا عن واجبهما في مساعدة أحد زملائهما في الاستجابة لعملية سطو في مقابل لعب لعبة بوكيمون أثناء الخدمة".

وبذلك، رفضت المحكمة النظر في الادعاء الذي قدمه المتهمان بأن الإدارة استخدمت بشكل غير صحيح تسجيل فيديو رقمي داخل السيارة لمحادثة خاصة من أجل إثبات سوء سلوكهما، وأخرى تفيد بأنهما تعرضا بشكل غير لائق للاستجواب حول أفعالهما من قبل المشرف. من دون تمثيل قانوني، وفق موقع "لوس أنجلوس تامز".

ويعد هذا القرار، الأحدث في قضية عمرها سنوات، أثارت غضب مسؤولي الشرطة والرأي العام، وأدت إلى صدور أحكام بالإجماع من قبل اللجان الإدارية بأن العنصر لويس لوزانو والعنصر إريك ميتشل يجب أن يُطردا، ثم شقت هذه القضية طريقها ببطء عبر المحاكم حيث شن الضابطان المفصولان معركة قانونية لإلغاء طردهما، لكنهما لم ينجحا في ذلك حتى الساعة.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close