السبت 18 مايو / مايو 2024

فوز مثير على أستراليا.. كوريا الجنوبية تتأهل إلى نصف نهائي كأس آسيا

فوز مثير على أستراليا.. كوريا الجنوبية تتأهل إلى نصف نهائي كأس آسيا

Changed

ضربت  كوريا الجنوبية موعدًا مع الأردن الثلاثاء المقبل على استاد أحمد بن علي
ضربت كوريا الجنوبية موعدًا مع الأردن الثلاثاء المقبل على استاد أحمد بن علي - غيتي
فاز منتخب كوريا الجنوبية على نظيره الأسترالي بنتيجة 2-1 بعد التمديد على استاد الجنوب ضمن ربع نهائي كأس آسيا 2023 في قطر.

عادت كوريا الجنوبية من بعيد مرة جديدة، وقلبت تخلفها أمام أستراليا في الوقت بدل الضائع، قبل أن تقضي عليها بنتيجة 2-1، بعد التمديد في مباراة مثيرة الجمعة على استاد الجنوب في ربع نهائي كأس آسيا لكرة القدم في قطر.

وتقدمت أستراليا بهدف مهاجم الوحدة السعودي كريغ غودوين في الدقيقة 42 من الشوط الأول. وانتظرت كوريا الوقت بدل الضائع لإدراك التعادل عبر مهاجم ولفرهامبتون الإنكليزي هوانغ هي تشان من ركلة جزاء (90+6).

كما فرضت وقتًا إضافيًا سجّلت خلاله هدف الفوز عن طريق قائدها وتوتنهام الإنكليزي هيونغ مين سون من ركلة حرة رائعة (104).

سجل هيونغ مين سون هدف الفوز لكوريا الجنوبية من ركلة حرة رائعة
سجل هيونغ مين سون هدف الفوز لكوريا الجنوبية من ركلة حرة رائعة - غيتي

وبهذا الفوز، تأهل منتخب كوريا الجنوبية إلى نصف نهائي البطولة، وضرب موعدًا مع الأردن الثلاثاء المقبل على استاد أحمد بن علي، بعد أن التقيا في دور المجموعات وانتزع منه تعادلًا صعبًا جدًا 2-2 في الوقت بدل الضائع أيضًا.

وللمفارقة، فقد سجلت كوريا أهدافًا حاسمة في الوقت بدل الضائع في 4 من مبارياتها الخمس في البطولة حتى الآن؛ ضد الأردن وماليزيا في الدور الأول والسعودية في ثمن النهائي واليوم ضد أستراليا.

وحافظت كوريا التي قدمت أفضل عروضها في البطولة على آمالها في وضع حد لصيام عن اللقب دام 64 عامًا.

وكان المنتخب الأردني بلغ في وقت سابق اليوم الجمعة نصف نهائي كأس آسيا 2023، للمرة الأولى في تاريخه، بعدما تجاوز منتخب طاجيكستان بهدف من دون رد، في لقاء جرى بحضور 35530 مشجع على استاد أحمد بن علي المونديالي.

وسجل هدف المباراة الوحيد مدافع طاجيكستان فهدات هانونوف بالخطأ في مرمى فريقه، في الدقيقة 66، بعد أن اصطدمت الكرة الرأسية لمدافع الأردن عبد الله نصيب به وتحوّلت إلى الشباك.

ولم يسبق للمنتخب الأردني أن بلغ الدور نصف النهائي في جميع مشاركاته السابقة، حيث كانت أفضل نتيجة له بلوغه ربع النهائي في نسختَي الصين 2004 وقطر 2011.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close