الخميس 2 مايو / مايو 2024

فيديو لعسكريين يحرقون رجلًا حيًا.. حكومة إثيوبيا "ستحاسب" المسؤولين

فيديو لعسكريين يحرقون رجلًا حيًا.. حكومة إثيوبيا "ستحاسب" المسؤولين

Changed

"العربي" يناقش تداعيات الحرب الأهلية في إثيوبيا على الداخل والجوار الإفريقي (الصورة: غيتي)
أكدت الحكومة الإثيوبية أنها ستتخذ إجراءً قانونيًا ضد المسؤولين عن إحراق رجل على قيد الحياة شمالي غرب البلاد، والذين ظهر بعضهم في فيديو وهم يرتدون زي الجيش الإثيوبي.

أعلنت السلطات الإثيوبية اليوم السبت، فتح تحقيق بعد انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يُظهر مجموعة من الأفراد، بعضهم يرتدي زيًا عسكريًا، يحرقون رجلًا على قيد الحياة شمالي غرب إثيوبيا

ويظهر في مقطع الفيديو رجل عاجز تحرقه مجموعة من الرجال، بعضهم يرتدي زي الجيش الإثيوبي، وقد وجّهوا له الشتائم باللغة الأمهرية، اللغة الرسمية في إثيوبيا

"عمل وحشي متطرّف"

وقالت خدمة الاتصالات التابعة للحكومة الإثيوبية إنه تم تصوير الفيديو في منطقة بني شنقول-قمز، المتاخمة للسودان وجنوب السودان شمالي غرب إثيوبيا

وأضافت خدمة الاتصالات أن "فيديو العمل الوحشي المتطرّف المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه أبرياء يُحرَقون أحياء"، متعهدةً "بالتحقيق ومعاقبة من ارتكبوا هذا العمل الوحشي اللاإنساني".

وجاء في البيان: "تم في الآونة الأخيرة ارتكاب عمل مروع وغير إنساني.. في سلسلة من الصور المروعة التي نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي لمدنيين أبرياء حُرقوا حتى الموت".

ولم يرد في البيان متى وقعت الحوادث أو من الذين اقترفوها.

وأضافت الحكومة في بيانها: "أيًا كان أصلهم أو هويتهم، ستتخذ الحكومة إجراءً قانونيًا ضد المسؤولين عن هذا الفعل الجسيم وغير الإنساني".

والعنف في إقليم بني شنقول-قمز، الذي ينتمي سكانه إلى عدّة عرقيات، منفصل عن الحرب الدائرة في إقليم تيغراي شمالي إثيوبيا، والتي بدأت في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2020 بين قوات الجيش الإثيوبي وقوات الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close