الجمعة 17 مايو / مايو 2024

فيديو يوثق لحظة الهجوم.. استهداف مدرسة تؤوي نازحين بمخيم جباليا

فيديو يوثق لحظة الهجوم.. استهداف مدرسة تؤوي نازحين بمخيم جباليا

Changed

استهداف مركز إيواء للنازحين في جباليا
استهداف مركز إيواء للنازحين في جباليا
قال الصحافي حسام شبات لـ"العربي"، إن الاحتلال الإسرائيلي قصف مدرسة للنازحين في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة بهدف إخراج الفلسطينيين وتهجيرهم إلى الجنوب.

وثّق الصحافي حسام شبات لحظة استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، بوابل من قنابل الغاز السام.

وتجدد العدوان الإسرائيلي العنيف على غزة صباح اليوم الجمعة، عقب انتهاء الهدنة الإنسانية التي استمرت 7 أيام، فيما شهدت محاور متفرقة اشتباكات عنيفة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال.

محاولة تهجير جديدة بحق النازحين

وأوضح شبات في الفيديو أن جميع الموجودين في المركز محاصرون فيما امتلأت المدرسة بالدخان الذي حجب الرؤية بشكل كلي في المكان، بحسب ما يظهر في المقطع المصور.

وأكّد الصحافي وجود عدد من الإصابات ومنهم من المصابين بأمراض مزمنة، بعدما تمدد الغاز السام إلى جميع أنحاء المكان، بعدما استهدفت قوات الاحتلال المركز الذي يؤوي النازحين الفلسطينيين بعشرات القنابل الدخانية.

وتابع شبات: "نحن الآن في خطر وفي وسط الدخان، لقد امتلأ هذا المركز بالدخان، ولم نستطع الخروج وحوصر الجميع".

كذلك، أكّد الصحافي حسام شبات في حديث منفصل مع "العربي" أن الاحتلال الإسرائيلي تعمّد قصف مدرسة النازحين في مخيم جباليا بهدف إخراج الفلسطينيين وتهجيرهم إلى الجنوب، مشيرًا إلى وجود ما يزيد عن 1000 نازح في المربع الذي يضم 7 مراكز إيواء للنازحين.

وتعرضت جباليا لعدوان كبير اليوم، فإلى جانب المدرسة استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية برج السلام في مخيم جباليا ما خلّف دمارًا هائلًا فضلًا عن مناطق أخرى في المخيم قصف إسرائيلي استهدف منزلين شمال مدينة غزة، وعدد من المنازل في بلدة جباليا.

ونقلت وكالة "الأناضول"، أن اشتباكات اندلعت في بلدة جباليا بين الجيش الإسرائيلي ومقاومين فلسطينيين صباحًا، وعند حاجز "نتساريم" جنوب مدينة غزة، وشرق مدينة خانيونس، ومنطقة حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

المصادر:
العربي - الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close