الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

في البحر الأحمر.. أميركا تعلن إسقاط 5 مسيّرات هجومية للحوثيين

في البحر الأحمر.. أميركا تعلن إسقاط 5 مسيّرات هجومية للحوثيين

Changed

 أعلنت الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.
أعلنت الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية - وسائل التواصل
أوضحت سنتكوم أنها حددت المسيرات القادمة من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية والبحرية.

أعلنت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" اليوم الأربعاء، إسقاط 5 مسيّرات هجومية لجماعة الحوثي اليمنية في البحر الأحمر، عبر طائرات أميركية وسفينة حربية تابعة للتحالف.

وقالت "سنتكوم" في بيان: "أسقطت الطائرات الأميركية وسفينة حربية تابعة للتحالف، مساء الثلاثاء بتوقيت صنعاء، 5 طائرات بدون طيار مدعومة من إيران تابعة للحوثيين في البحر الأحمر".

وأضافت أنها "حددت هذه المسيرات القادمة من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية والبحرية الأميركية وسفن التحالف في المنطقة".

ومساء الثلاثاء، أوردت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين خبرًا عاجلًا يفيد بتنفيذ الولايات المتحدة وبريطانيا غارتين جويتين على جزيرة "لبوان" بمحافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن، دون أن توضح أهداف ونتائج الاستهداف.

وفي 18 ديسمبر/ كانون الأول الماضي أعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن تشكيل تحالف دولي باسم "حارس الازدهار"، بهدف "ضمان حرية الملاحة لكل البلدان وتعزيز الأمن والازدهار الإقليميين".

ويضم التحالف 10 دول هي: الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وسيشل وإسبانيا والبحرين.

و"تضامنًا مع قطاع غزة" الذي يواجه عدوانًا إسرائيليًا بدعم أميركي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، عاقدين العزم لمواصلة عملياتهم حتى إنهاء العدوان على القطاع.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديًا لافًتا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close