الجمعة 17 مايو / مايو 2024

في الطريق لجعل المنصة "تطبيقًا شاملًا".. إكس ستتيح ميزة جديدة

في الطريق لجعل المنصة "تطبيقًا شاملًا".. إكس ستتيح ميزة جديدة

Changed

ناقشت "الأخيرة" أسباب إلغاء إيلون ماسك حظر الإعلانات السياسية على منصة "إكس" قبل الانتخابات الأميركية (الصورة: غيتي)
ستكون خدمتا إجراء مكالمات صوتية ومرئية متوافرتين على الأجهزة العاملة بأنظمة "أندرويد" و"آي أو إس"، وأجهزة "ماك" والكمبيوتر الشخصي (بي سي).

أعلن مالك منصّة "إكس" (تويتر سابقًا) إيلون ماسك اليوم الخميس أنّ شبكة التواصل الاجتماعي ستُتيح إمكانية إجراء مكالمات صوتية ومرئية من خلالها، في خطوة ترمي إلى جعل المنصة "تطبيقًا شاملًا".

وغرّد إيلون ماسك في منشور على المنصّة أنّ "المكالمات الصوتية والمرئية آتية إلى إكس"، من دون أن يُشير إلى موعد إطلاق هاتين الخدمتين الجديدتين.

وأوضح أنّهما ستكونان متوافرتين على الأجهزة العاملة بأنظمة "أندرويد" و"آي أو إس"، إضافة إلى أجهزة "ماك" والكمبيوتر الشخصي (بي سي)، مضيفًا أنّ استخدامها لا يحتاج إلى رقم هاتف.

ووصف ماسك المنصّة بأنّها "دليل الهاتف العالمي".

وفي يوليو/ تموز الماضي، أكد ماسك والمديرة العامة الجديدة للمنصّة ليندا ياكارينو أنّ الشبكة ستصبح تطبيقًا شاملًا متنوّع الاستعمالات مستوحى من منصّة "وي تشات" في الصين، تُتيح لمستخدميها التواصل الاجتماعي وإدارة شؤونهم المالية في آن واحد.

وأمس الأربعاء، رفع ماسك الحظر عن الإعلانات السياسية الذي فرضته إدارة "تويتر" السابقة بهدف مكافحة التضليل الإعلامي، وذلك بعد أقلّ من أسبوع على عودة الرئيس السابق دونالد ترمب للنشر عليها من جديد للمرة الأولى منذ يناير/ كانون الثاني 2021.

والإثنين، حصلت "تويتر بايمنتس" ذراع "إكس" للمدفوعات من سلطات ولاية رود آيلاند الأميركية على ترخيص "مهم" يُجيز إرسال عملات، ما يخوّلها "المُشاركة في الأنشطة المُتعلّقة بالعملات المشفّرة" كالتداول والمَحافظ والمدفوعات.

وأوضح موقع "كوين واير" المتخصّص في العملات المشفّرة أنّ هذا الترخيص يمكّن "إكس" من "تخزين الأصول الرقمية ونقلها وتسهيل تبادلها بشكل آمن نيابة عن مستخدميها".

وبعد أن اشترى ماسك المنصّة في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تراجع النشاط الإعلاني لـ"إكس" حيث نأى المعلنون بأنفسهم عنها بسبب أسلوب إدارته وعمليات الصرف الجماعي للموظفين المعنيين بالإشراف على المحتوى.

وردًا على ذلك، أعلن الملياردير اعتماد نهج جديد يتمثّل في توسيع قاعدة الاشتراكات لقاء رسم مالي. وهو ما قابله المستخدمون والمعنيون برد فعل سلبي بعد أن كانت الخدمات مجانية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close