الأربعاء 28 فبراير / فبراير 2024

في حال استئناف العدوان على غزة.. الحوثيون: لن نتردد بتوسيع عملياتنا

في حال استئناف العدوان على غزة.. الحوثيون: لن نتردد بتوسيع عملياتنا

Changed

المتحدث العسكري لجماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن يحيى سريع
المتحدث العسكري لجماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن يحيى سريع - وسائل التواصل
أكد المتحدث العسكري للحوثيين أن العمليات العسكرية ضد إسرائيل ستستأنف في حال قررت استئناف العدوان على الشعب الفلسطيني في غزة.

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية عن "استعدادها الكامل لاستئناف عملياتها العسكرية ضد العدو الإسرائيلي في حال قرر استئناف عدوانه على غزة". 

وقال الناطق العسكري باسم الجماعة يحيى سريع اليوم الخميس في بيان نشره على موقع "إكس": "إن القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في توسيع عملياتها العسكرية ضد الكيان الإسرائيلي لتشمل أهدافًا قد لا يتوقعها في البر أو البحر".

كما أشار الناطق في البيان نفسه إلى أن "القوات المسلحة اليمنية مستمرة في منع السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر وسوف تتخذ المزيد من الإجراءات لضمان التنفيذ الكامل لهذا القرار".

وأكد البيان أن عمليات القوات المسلحة اليمنية "سوف تتوقف فور توقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة". 

ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول أطلق الحوثيون الذين يسيطرون على أنحاء واسعة من اليمن سلسلة طائرات بدون طيار وعددًا من الصواريخ، أسقطت السفن الحربية الأميركية المنتشرة في المنطقة عددًا منها.

مجموعة السبع: "تهديد للنقل البحري"

والأربعاء، دعا وزراء خارجية دول مجموعة السبع الحوثيّين في اليمن إلى "التوقّف فورًا" عن تهديد النقل البحري والإفراج عن طاقم سفينة شحن (25 فردًا) استولوا عليها في البحر الأحمر في 19 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وجاء احتجاز السفينة ردًا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي أدى إلى استشهاد نحو 15 ألف فلسطيني، إضافة إلى دمار هائل، بحسب ما يقول الحوثيون.

وسبق أن توعدت جماعة الحوثي، باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية "نصرة لقطاع غزة"، داعية الدول إلى "سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن".

ومع تصاعد الأحداث في المنطقة، أعلنت القيادة المركزية الأميركية، مساء الأحد، عبور حاملة الطائرات أيزنهاور (IKECSG) مضيق هرمز لدخول مياه الخليج.

وكان المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع قد أعلن في التاسع عشر من الشهر الجاري عن استيلاء القوات البحرية اليمنية على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر، واقتيادها إلى الساحل اليمني.

وأشار إلى أن عمليات الحوثيين "لا تهدد إلا سفن الكيان الإسرائيلي والمملوكة لإسرائيليين".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close