الثلاثاء 27 فبراير / فبراير 2024

أُطلقت من اليمن.. سفينة حربية أميركية تسقط مسيّرة فوق البحر الأحمر

أُطلقت من اليمن.. سفينة حربية أميركية تسقط مسيّرة فوق البحر الأحمر

Changed

أسقطت مدمرة أميركية المسيرة أثناء إبحارها في جنوب البحر الأحمر - اكس
أسقطت مدمرة أميركية في أثناء إبحارها في جنوب البحر الأحمر طائرة مسيرة - اكس
أعلنت القيادة العسكرية الأميركية الوسطى "سنتكوم" أن المدمرة كارني أسقطت طائرة بدون طيّار إيرانية الصُنع انطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن.

أعلن البنتاغون أنّ سفينة حربية أميركية أسقطت صباح الأربعاء في أثناء إبحارها في جنوب البحر الأحمر طائرة مسيّرة إيرانية الصنع أطلقت من منطقة في اليمن يسيطر عليها الحوثيون.

وقالت القيادة العسكرية الأميركية الوسطى "سنتكوم" في بيان: "إنّه قرابة الساعة 11,00 بتوقيت صنعاء، وفي أثناء إبحارها في جنوب البحر الأحمر، أسقطت المدمرة كارني المزوّدة بصواريخ موجّهة طائرة من دون طيّار إيرانية الصُنع من طراز كاس-04 انطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن". 

مسيرة موجهة نحو سفينة حربية أميركية

وأضاف البيان أنّه "على الرّغم من أنّ نواياها غير معروفة، إلا أنّ المسيّرة كانت متّجهة نحو السفينة الحربية". 

ولم تتكبّد القوات الأميركية أيّ خسائر في العديد أو العتاد من جرّاء إسقاط المسيّرة، وفق ما أكّدت "سنتكوم". 

وكان البنتاغون أعلن الأسبوع الماضي أنّ مدمّرة أميركية اعترضت في أثناء إبحارها في مياه البحر الأحمر طائرات مسيّرة مفخّخة عديدة أُطلقت من اليمن من مناطق يسيطر عليها الحوثيون.

طائرات وصواريخ يمنية

ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول أطلق الحوثيون الذين يسيطرون على أنحاء واسعة من اليمن سلسلة طائرات بدون طيار وعددًا من الصواريخ، أسقطت السفن الحربية الأميركية المنتشرة في المنطقة عددًا منها.

والأربعاء، دعا وزراء خارجية دول مجموعة السبع الحوثيّين في اليمن إلى "التوقّف فورًا" عن تهديد النقل البحري والإفراج عن  طاقم سفينة شحن (25 فردًا) استولوا عليها في البحر الأحمر في 19 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وجاء احتجاز السفينة ردًا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي أدى إلى استشهاد نحو 15 ألف فلسطيني إضافة إلى دمار هائل بحسب ما يقول الحوثيون.

ويأتي الإعلان الأميركي عن إسقاط مسيرة أطلقت من اليمن فيما تسري منذ أسبوع هدنة مؤقتة في قطاع غزة أتاحت وقف إطلاق نار وإدخال مساعدات إنسانية إلى القطاع وإفراج حماس عن محتجزين إسرائيليين مقابل إطلاق إسرائيل سراح أسرى فلسطينيين.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close