الثلاثاء 7 مايو / مايو 2024

في محاولة لخفض الأسعار.. أميركا ستبيع 18 مليون برميل نفط خام من الاحتياطي

في محاولة لخفض الأسعار.. أميركا ستبيع 18 مليون برميل نفط خام من الاحتياطي

Changed

النفط الأميركي
يحاول البيت الأبيض معالجة مخاوف الأميركيين من ارتفاع تكاليف الوقود (غيتي)
قررت الولايات المتحدة بيع 18 ميلون برميل من النفط الخام للاحتياطي الاستراتيجي وفق خطة سابقة لخفض أسعار البنزين في سبيل معالجة خوف المواطنين من ارتفاع تكاليفه.

أعلنت وزارة الطاقة الأميركية أنها ستبيع 18 مليون برميل من النفط الخام من الاحتياطي الاستراتيجي في 17 ديسمبر/ كانون الأول في إطار خطة سابقة في محاولة لخفض أسعار البنزين.

وأعلنت إدارة الرئيس جو بايدن الشهر الماضي أنها ستفرج عن نحو 50 مليون برميل من احتياطياتها بالتعاون مع دول مستهلكة أخرى من بينها الصين، والهند وكوريا الجنوبية، للتصدي لارتفاع تكلفة الوقود.

ويحاول البيت الأبيض معالجة مخاوف الأميركيين من ارتفاع تكاليف الوقود، والتضخم على الرغم من أنه لا توجد لدى الرئيس أدوات تذكر لمواجهة أسعار النفط الخام، وهي سوق عالمية تتأثر بالعديد من العوامل.

أوميكرون والنفط

وارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها منذ سبع سنوات مسجلة أكثر من 86 دولارًا للبرميل في أواخر أكتوبر/ تشرين الأول بسبب ارتفاع الطلب على الوقود في جميع أنحاء العالم ، لكنها تراجعت 13% تقريبًا في ما بعد، وذلك إلى حد ما نتيجة الإعلان الأميركي وظهور سلالة أوميكرون الجديدة المتحورة من فيروس كورونا، والتي أدت إلى تقويض السفر في جميع أنحاء العالم.

وأغلق مؤشر برنت القياسي على 75.15 دولارًا للبرميل يوم أمس الجمعة.

ويبلغ متوسط أسعار البنزين بالتجزئة في الولايات المتحدة 3.33 دولار للغالون، وهو أدنى مستوى منذ منتصف أكتوبر/ تشرين الأول وذلك طبقًا لجمعية السيارات الأمريكية. وبلغت الأسعار ذروتها في أوائل نوفمبر/ تشرين الثاني مسجلة 3.42 دولار للغالون.

وتمتلك الولايات المتحدة ما يقرب من 600 مليون برميل من النفط الخام في كهوف عملاقة في تكساس ولويزيانا. ويبلغ مخزونها الحالي عند أدنى مستوياته منذ عام 2003.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close