الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

في مخيم "بالوس دي لا فرونتيرا" الإسباني.. مهاجرون يعيشون ظروفًا مأساوية

في مخيم "بالوس دي لا فرونتيرا" الإسباني.. مهاجرون يعيشون ظروفًا مأساوية

Changed

تقرير لـ "العربي" حول معاناة وظروف المهاجرين غير النظاميين في جنوب إسبانيا
يشكل البحث عن العمل هاجسًا يقلق المهاجرين من أجل تحسين واقعهم في مخيم "بالوس دي لا فرونتيرا" في إسبانيا.

تتعدد قصص المهاجرين الأفارقة الذين وصلوا إلى مخيم "بالوس دي لا فرونتيرا" غرب مدينة ويلبا جنوب غربي إسبانيا، وسط ظروف صعبة يعيشها مهاجرون غير نظاميين من دون وثائق رسمية تمكنهم من العمل.

ويبحث قاطنو المخيم عن العمل من أجل تمكينهم من الحصول على أوراق رسمية، حيث يشكل هذا الأمر هاجسًا يقلق المهاجرين من أجل تحسين واقعهم.

معضلة الأوراق الرسمية

وقال المهاجر من غينيا لانسا سانغو لـ "العربي": "نحن لسنا لصوصًا ولا نبيع المخدرات وأنا أستطيع الحصول على عمل.. أنا أبحث عن الأوراق الرسمية للعمل لأن الحياة بهذا الشكل للمهاجرين غير مقبولة".

ويسكن في مخيم "بالوس دي لا فرونتيرا" عشرات المهاجرين غير النظاميين، حيث يعمل الكثير منهم في الزراعة بشكل غير شرعي، وسط ظروف مأساوية في المخيم، حيث لا ماء ولا كهرباء أو تمديدات للصرف الصحي، خاصة أن عملية بناء المساكن تتم بشكل عشوائي من قبل المهاجرين.

نصف مليون مهاجر

وتشير الأرقام الرسمية إلى أن نصف مليون مهاجر يعيشون في إسبانيا بشكل غير نظامي. بالمقابل تظهر الأرقام تراجع أعداد الواصلين عبر البحر في الربع الأول من العام الحالي بواقع 4200 مهاجر، مقابل أكثر من 8 آلاف في الربع الأول من العام الماضي.

وفي هذا المخيم كان يسكن أكثر من ألف مهاجر في عشرات المنازل المبنية من الخشب والمواد البلاستيكية، قبل أن يأتي عليها حريق كبير الشهر الماضي، حيث عكف البعض على بناء منازل جديد يجب أن تحميهم من حر صيف لاهب، لكن المواد المستخدمة في تشييدها عرضة للاشتعال السريع.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close