السبت 4 مايو / مايو 2024

قائمة أولية باللاعبين.. منتخب تونس في معسكر تحضيري لمونديال قطر

قائمة أولية باللاعبين.. منتخب تونس في معسكر تحضيري لمونديال قطر

Changed

منتخب تونس
يشارك نسور قرطاج للمرة الخامسة في المونديال - غيتي
اختار المدرب جلال القادري 16 لاعبًا في قائمة أولية خلال المعسكر الممتد من 6 وحتى 13 نوفمبر، على أن يعلن القائمة النهائية للمونديال يوم 14 منه.

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، يوم أمس السبت عن قائمة اللاعبين الذين سينضمّون إلى المنتخب في معسكره التحضيري الأخير لكأس العالم قطر 2022، والذي سيقام في مدينة الدمام السعودية. 

وينتظر نسور قرطاج عمل مكثف قبل نهائيات المونديال، ولا سيما أن قرعة النهائيات وضعت المنتخب التونسي في مجموعة تضم منتخبين من الطراز الثقيل، كالفرنسي والدنماركي، إضافة للمنتخب الأسترالي. 

واختار المدرب جلال القادري 16 لاعبًا في قائمة أولية خلال المعسكر الممتد من 6 وحتى 13 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، على أن يعلن القائمة النهائية للمونديال يوم 14 منه. 

منتخب تونس
قائمة اللاعبين كما وردت على حسابات الاتحاد التونسي الإلكترونية

وانضم بعد غياب طويل الحارس أيمن المثلوثي، لاعب فريق نجم الساحلي، كذلك نجم فريق أبها السعودي سعد بقير، فيما لم يستدع القادري حمزة المثلوثي لاعب الزمالك المصري. 

وكان المنتخب التونسي قد تلقى هزيمة ثقيلة على يد المنتخب البرازيلي أبرز مرشحي البطولة، خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، خلال مباراة تحضيرية جرت في العاصمة الفرنسية باريس، وانتهت لصالح السيلساو بنتيجة (5-1). 

ويصل المنتخب التونسي إلى الدمام اليوم الأحد، حيث سيباشر التحضيرات الأخيرة لكأس العالم، فيما وصفت صحيفة الشروق الانتقادات الموجهة للمدرب القادري حول اختيارات المدرب خصوصًا بعد الهزيمة الثقيلة ضد البرازيل، بأنها حملات تشويش على نسور قرطاج. 

حارس أساسي

وأعفى القادري عددًا من لاعبي أندية الإفريقي والاتحاد المنستيري والصفاقسي من الاستدعاء إلى المعكسر، وذلك بسبب ارتباط تلك الأندية ببطولة كأس الاتحاد الإفريقي، وسيلتحق اللاعبون المستدعون منهم بالمعكسر بعد يوم الأربعاء المقبل. 

وكان القادري قد أكد أن أيمن دحمان سيكون حارس نسور قرطاج الأول في المونديال، بحسب ما أوردت صحيفة الصباح التونسية، مضيفًا أنه سيحسم أسماء الحراس الثلاثة بين الأربعة الذين استدعاهم إلى معسكر الدمام. 

ويعول الجمهور التونسي على تقديم منتخبهم مشاركة مشرفة في ظهوره الخامس بالحدث العالمي، الذي تستضيفه قطر حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل. 

ويفتتح نسور قرطاج مبارياتهم في المونديال بمواجهة مع منتخب الدنمارك في استاد المدينة التعليمية، يوم 22 نوفمبر الجاري، قبل أن يخوضوا مباراتهم مع منتخب استراليا يوم 26 منه على استاد الجنوب، ثم المباراة الأخيرة أمام منتخب فرنسا في 30 الشهر الجاري على استاد المدينة التعليمية أيضًا. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close