الجمعة 21 يونيو / يونيو 2024

قائمة منتخب إنكلترا لبطولة أوروبا خالية من اسم راشفورد.. ما السبب؟

قائمة منتخب إنكلترا لبطولة أوروبا خالية من اسم راشفورد.. ما السبب؟

Changed

خاض راشفورد 60 مباراة دولية وسجل 17 هدفًا بما في ذلك ثلاثة أهداف في كأس العالم 2022 في قطر - رويترز
خاض راشفورد 60 مباراة دولية وسجل 17 هدفًا بما في ذلك ثلاثة أهداف في كأس العالم 2022 في قطر - رويترز
بعث ماركوس راشفورد رسالة عبر "إنستغرام" للفريق، قال فيها: "أتمنى لغاريث والأصدقاء كل التوفيق في البطولة القادمة".

استبعد مدرب المنتخب الإنكليزي لكرة القدم غاريث ساوثغيت نجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد من تشكيلة منتخب إنكلترا المؤقتة لبطولة أوروبا 2024 لكرة القدم، التي تم إعلانها اليوم الثلاثاء. كما شهدت التشكيلة غياب لاعب الوسط المخضرم جوردان هندرسون.

لكن التشكيلة المؤقتة المؤلفة من 33 لاعبًا ضمت بعض اللاعبين الذين لم يسبق لهم اللعب دوليًا؛ مثل ثنائي ليفربول كيرتس جونز وغاريل كوانساه ومدافع إيفرتون غاراد برانثويت ولاعب كريستال بالاس آدم وارتون. وقال ساوثغيت: "كل لاعب ستكون لديه فرصة".

وسيقلص ساوثغيت تشكيلته إلى 26 لاعبًا بحلول الموعد النهائي لإعلان القوائم النهائية في السابع من يونيو/ حزيران.

"الأمر بهذه البساطة"

وكان استبعاد راشفورد وهندرسون أكبر المفاجآت بالنظر إلى ثقة ساوثغيت السابقة بهما.

وخاض راشفورد (26 عامًا) 60 مباراة دولية وسجل 17 هدفًا بما في ذلك ثلاثة أهداف في كأس العالم 2022 في قطر، لكنه عانى لاستعادة مستواه هذا الموسم وسجل سبعة أهداف فقط في الدوري الإنكليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد.

كما غاب رحيم سترلينغ مهاجم تشيلسي عن التشكيلة، لكن زميله كول بالمر انضم بعد موسم رائع. ولوك شو لاعب مانشستر يونايتد موجود أيضًا في التشكيلة المؤقتة رغم غيابه لفترة طويلة بسبب الإصابة.

ماركوس راشفورد
بعث راشفورد رسالة لزملائه في الفريق الوطني الإنكليزي تمنى لهم فيهًا التوفيق في البطولة- رويترز

وقال ساوثغيت عن غياب راشفورد: "هذه قرارات صعبة. مع ماركوس أشعر أن اللاعبين الآخرين في هذا المركز قدموا موسمًا أفضل. الأمر بهذه البساطة".

وأضاف: "كانت هذه واحدة من أصعب التشكيلات التي تعين عليّ اختيارها".

وبعث راشفورد رسالة عبر "إنستغرام" للفريق بعد دقائق من إعلان التشكيلة اليوم الثلاثاء، قال فيها: "أتمنى لغاريث والأصدقاء كل التوفيق في البطولة القادمة".

ويُنظر إلى منتخب إنكلترا على نطاق واسع على أنه المرشح الأبرز للفوز ببطولة أوروبا المقررة في ألمانيا بعد وصوله إلى النهائي في 2020، وحقيقة أنه يمتلك مجموعة رائعة من المواهب مثل فيل فودن وجود بلينغهام وهاري كين وبوكايو ساكا.

وستخوض إنكلترا مباراتين وديتين، أمام البوسنة والهرسك في الثالث من يونيو على ملعب سانت جيمس بارك، وأيسلندا في السابع من الشهر نفسه على ملعب ويمبلي، قبل التوجه إلى بطولة أوروبا إذ أوقعتها القرعة في مجموعة تضم صربيا والدنمرك وسلوفينيا.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close