الخميس 18 يوليو / يوليو 2024

قبل انطلاق مونديال الشباب في الأرجنتين.. اتهامات تلاحق لاعبي منتخب العراق

قبل انطلاق مونديال الشباب في الأرجنتين.. اتهامات تلاحق لاعبي منتخب العراق

Changed

يفتتح منتخب العراق للشباب مبارياته في مونديال الأرجنتين بمباراة ضد الأوروغواي
يفتتح منتخب العراق للشباب مبارياته في مونديال الأرجنتين بمباراة ضد الأوروغواي - فيسبوك
سلطت تقارير أرجنتينية الضوء على اتهامات مسلكية يواجهها أفراد منتخب العراق دون 20 عامًا في مقر إقامتهم بالعاصمة بيونس أيريس.

يواجه أفراد منتخب العراق سيل من الاتهامات، قبيل انطلاق كأس العالم للشباب في الأرجنتين، غدًا الأحد، وفق ما نقلت تقارير صحفية في البلد المضيف

وقالت وكالة "فرانس برس": إن المنتخب العراقي يواجه تحقيقات بسبب "ممارسات تخريبية" واعتداء جنسي مزعوم لأفراده في فندق إقامته، بحسب ما ذكر تقرير للشرطة، بعد أن حصل شرطي مسؤول عن أمن المنتخب العراقي على شهادة من إحدى العاملات في الفندق.

ونفت رئاسة بعثة الوفد العراقي الأخبار المتناقلة، معتبرة في بيان نشره اتحاد اللعبة في بغداد على حساباته الرسمية، أنها "أخبار غير دقيقةِ وشائعات روجت لها بعض المواقع الإلكترونية الأرجنتينية، بخصوص حدوثِ مشاكل داخل مقر إقامة منتخبنا الشبابي في العاصمة الأرجنتينيّة بوينس ايريس". 

وكانت عاملة في الفندق قد روت تفاصيل الاعتداء، مساء الخميس، حسبما ورد في تقرير شرطة دي لا بلاتا (60 كلم من العاصمة بوينوس أيرس)، الذي نشرته صحف أرجنتينية عدّة، فقالت صحيفة "آل إيديتور بلاتينسي" المحلية أمس: إن الاعتداء جرى في فترة تناول وجبة الغداء في الفندق، من قبل أحد اللاعبين.

أفعال "تخريب"

وقدّم مدير الاستقبال في الفندق، الذي استمعت إليه الشرطة الأرجنتينية، شهادته، بأن أعضاء المنتخب العراقي قاموا بـ"سلوك تخريبي"، "وفعّلوا نظام إنذار الحريق عمدًا".

ونقل تقرير الشرطة أن مسؤولًا أمنيًا أشار إلى أن أعضاء البعثة "أساؤوا التصرّف مع مترجمة محلية"، و"عطّلوا مصعد الفندق، من خلال تحميل الوزن الزائد".

صحيفة أرجنتينية أخرى تدعى "لاغازيتا"، أشارت إلى أن الشرطة المحلية وصلت الفندق، لكنها لم توقف اللاعب المتهم بالاعتداء الجنسي، بسبب عدم تقديم العاملة شكوى ضده، بعد اجتماع عقد بين إدارة الفندق ورئاسة البعثة العراقية.

بيان الوفد العراقي أمس أشار إلى أن "الأمور طيبة، ولا يوجد ما يعكر صفو الوفد، وعلى الجميع التحلي بالمسؤولية، وتوخي الدقة في التعاطي مع المعلومات". 

مباراة مهمة

وتنطلق كأس العالم تحت 20 سنة السبت حتى 11 يونيو/ حزيران المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا.

ووقع العراق، وصيف بطل آسيا، في المجموعة الخامسة إلى جانب الأوروغواي وإنكلترا وتونس، ويخوض مباراته الأولى الاثنين ضد الأوروغواي.

وقال بيان الوفد العراقي: "تنتظر المنتخب مباراة مهمة في افتتاح مبارياته ضمن المونديال العالمي أمام الأوروغواي، وهي تتطلب من الجميع الوقوف ومساندة المنتخب، ورفع الروح المعنوية للاعبين ليظهروا بأفضل صورة في المونديال".

وكانت البطولة مقرّرة سابقًا في إندونيسيا، قبل أن ينقلها الاتحاد الدولي (الفيفا) الشهر الماضي إلى الأرجنتين، بعد سحبها من الدولة الآسيوية، التي رفض مسؤولون فيها استقبال منتخب إسرائيل.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close