السبت 27 أبريل / أبريل 2024

قبل مباراة القمة في مصر.. جماهير الأهلي والزمالك تشعل مواقع التواصل

قبل مباراة القمة في مصر.. جماهير الأهلي والزمالك تشعل مواقع التواصل

Changed

أهلي زمالك
سيحضر عدد محدود من جمهوري الفريقين المباراة بعد غياب طال منذ بداية جائحة كورونا (غيتي)
يلتقي اليوم فريقا الأهلي والزمالك في مباراة القمة المصرية التقليدية ضمن بطولة الدوري حيث سيحضر الجمهور المدرجات لأول مرة بعد غياب لأكثر من سنة ونصف.

تشهد مصر اليوم مباراة القمة التقليدية في كرة القدم، حيث يلتقي فريقا الأهلي والزمالك في ديربي تقليدي ضمن منافسات الجولة الثالثة لبطولة الدوري.

ونجح الفريقان في الخروج من مبارياتهما الأولى والثانية وكسب النقاط الـ6، فحقق أبناء القلعة البيضاء انتصارين متتالين على كل من إنبي في الجولة الأولى وطلائع الجيش في الجولة الثانية بالنتيجة نفسها 2-0.

بدوره، استعرض الأهلي في مباراة الافتتاح أمام الإسماعيلي وتمكن من التغلب عليه 4-1، وفاز في الأسبوع الثاني على البنك الأهلي بنتيجة 1-0.

وكان الزمالك قد انتزع لقب البطولة في أغسطس/ أب الماضي قبل أسبوع من ختامها ليحرز لقبه المحلي للمرة الثالثة عشر في تاريخه بعد غياب دام لمدة 5 أعوام متتالية.

وستشهد المباراة عودة الجماهير إلى المباريات لأول مرة منذ تفشي جائحة فيروس كورونا في مارس/ آذار 2020، إذ سمحت السلطات بحضور ألف متفرج لكل فريق.

وتشعل جماهير الناديين مواقع التواصل الإلكتروني منذ يوم أمس، لاسيما أن المباراة باتت تتخطى شهرتها مصر، حيث تشهد منصات العالم الافتراضي مشاركة عربية واسعة خاصة من مؤيدي الفريقين غير المصريين. 

ويغيب عن الزمالك نجمه محمود عبد الرازق حسن الشهير بـ"شيكابالا"، حيث كان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أصدر قرارًا أواخر شهر أغسطس/ آب الماضي بتوقيف اللاعب لمدة 8 أشهر وتغريمه بمبلغ 500 ألف جنيه بعد أن حاول الاعتداء على رئيس اتحاد اللعبة أحمد مجاهد خلال مراسم تتويج الزمالك بكأس بطولة الدوري.

بالمقابل تستعيد جماهير الأهلي ذكريات شهر نوفمبر/ تشرين الثاني مع الزمالك، حيث سبق لأبناء "الفانلية الحمراء" أن حققوا لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب غريمهم المحلي، في الشهر نفسه من العام 2020، في مباراة لُقبت بمباراة القرن بين الفريقين وانتهت حينها لصالح الأهلي 2-1.

وستكون المباراة فرصة لمواجهة قوية بين مدربي الفريقين الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الزمالك، و مدرب الأهلي الجنوب الإفريقي بيتسو موسيماني.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close