الجمعة 17 مايو / مايو 2024

قبل نقل جثمانه لإيران.. تشييع القيادي بالحرس الثوري رضي موسوي بالعراق

قبل نقل جثمانه لإيران.. تشييع القيادي بالحرس الثوري رضي موسوي بالعراق

Changed

رفع مشيّعو رضي موسوي في النجف نعشه وصوره - رويترز
رفع مشيّعو رضي موسوي في النجف نعشه وصوره - رويترز
يعدّ رضي موسوي أكبر قائد في فيلق القدس يُقتل خارج إيران بعد اللواء قاسم سليماني، قائد القوة آنذاك الذي قُتل في غارة أميركية في العراق في يناير 2020.

شيّع جثمان رضي موسوي، القيادي في الحرس الثوري الإيراني الذي قضى بضربة اسرائيلية في سوريا، في مدينتَي النجف وكربلاء بجنوب العراق اليوم الأربعاء.

وقُتل موسوي "أحد المستشارين الأكثر خبرة" في فيلق القدس الموكل العمليات الخارجية في الحرس الثوري، الإثنين في "هجوم صاروخي" إسرائيلي في دمشق، بحسب الإعلام الرسمي الإيراني.

ورفع المشيّعون في النجف نعش موسوي وصوره، وردّدوا هتافات "أمريكا الشيطان الأكبر" و"أمريكا عدو الله"، وفق وكالة فرانس برس.

تشييع رضي موسوي في إيران

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن السفير الإيراني في العراق محمد آل صادق، الذي شارك في التشييع، قوله إن "العدو الصهيوني بدأ يتخبط بدون أن يحقق أي انتصار، لذلك بدأ بين فترة وأخرى يضرب أهدافنا ولكن النصر قريب إن شاء الله وسيُلقَّن درسًا لن ينساه".

ونُقل جثمان رضي موسوي بعد ذلك إلى كربلاء حيث أُقيمت له مراسم تشييع، لينقل لاحقًا إلى الجمهورية الإسلامية.

وبحسب وكالة "إرنا" الرسمية الإيرانية سيصل الجثمان بداية الى مدينة مشهد بشمال شرق البلاد، ومنها إلى طهران حيث ستقام مراسم تشييع الخميس قبل أن يوارى الثرى.

ويعدّ موسوي أكبر قائد في فيلق القدس يُقتل خارج إيران بعد اللواء قاسم سليماني، قائد القوة آنذاك الذي قُتل في غارة أميركية في العراق في الثالث من  يناير/ كانون الثاني 2020.

وعلى أثر مقتل موسوي، هدد الحرس الثوري الإيراني بأن إسرائيل ستدفع الثمن، لافتًا إلى أن من وصفه بأحد رفاق قاسم سليماني "كان مسؤولًا عن دعم جبهة المقاومة في سوريا"، على حد تعبيره.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close