الثلاثاء 27 فبراير / فبراير 2024

استهدف عددًا من النقاط.. قصف إسرائيلي ليلًا على محيط دمشق

استهدف عددًا من النقاط.. قصف إسرائيلي ليلًا على محيط دمشق

Changed

شهدت الأسابيع الماضية سلسلة من القصف الإسرائيلي على سوريا - إكس
شهدت الأسابيع الماضية سلسلة من القصف الإسرائيلي على سوريا - إكس
قصفت إسرائيل سوريا مرات عدة خلال الأسابيع الماضية تزامنًا مع تصاعد التوترات الإقليمية على خلفية العدوان الإسرائيلي على غزة.

استهدف قصف إسرائيلي بعد منتصف ليل الخميس الجمعة عددًا من النقاط في محيط العاصمة السورية دمشق موقعًا بعض الأضرار المادية، وذلك ضمن سلسلة هجمات متكررة بشكل دائم.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن مصدر عسكري قوله: إن وسائط الدفاعات الجوية تصدت "لعدوان إسرائيلي" بالصواريخ استهدف عددًا من النقاط في محيط دمشق، مشيرًا إلى إسقاط معظمها ووقوع بعض الخسائر المادية.

قصف إسرائيلي على محيط دمشق

وأضاف المصدر العسكري أن القصف نفّذ في حوالي الساعة 25: 2 من فجر اليوم من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفًا عددًا من النقاط في محيط دمشق.

ولم تتحدث "سانا" عن سقوط قتلى أو جرحى من جراء القصف الإسرائيلي الأحدث في سلسلة هجمات صاروخية وغارات تنفذها إسرائيل على مواقع في سوريا.

وقد قصفت إسرائيل سوريا مرات عدة خلال الأسابيع الماضية تزامنًا مع تصاعد التوترات الإقليمية على خلفية العدوان الإسرائيلي على غزة الذي بدأ في السابع من الشهر المنصرم وأدى لاستشهاد أكثر من 11 ألف فلسطيني.

ضرب مطاري دمشق وحلب

والشهر الماضي، أدّت ضربات إسرائيلية إلى خروج المطارين السوريين الرئيسيين في دمشق وحلب عن الخدمة مرّات عدة.

وفي الثامن من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، قتل ثلاثة مقاتلين موالين لإيران في ضربات إسرائيلية طالت مواقع تابعة لحزب الله قرب دمشق.

كما شنت الولايات المتحدة في التاسع من الشهر الجاري، ضربات استهدفت منشأة لتخزين الأسلحة في شرق سوريا قالت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" إن الحرس الثوري الإيراني والجماعات التابعة له يستخدمونها.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في 10 من الشهر الجاري، شنّ ضربات في سوريا قال إنها جاءت ردًا على إطلاق مسيّرة مصدرها سوريا أصابت مدرسة في إيلات (جنوب). 

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا طالت بشكل رئيسي أهدافًا إيرانيّة وأخرى لحزب الله بينها مستودعات وشحنات أسلحة وذخائر، إضافة لمواقع تابعة للنظام السوري.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close