الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

قتلى وجرحى.. إطلاق نار شمال "كريات ملاخي" داخل الخط الأخضر

قتلى وجرحى.. إطلاق نار شمال "كريات ملاخي" داخل الخط الأخضر

Changed

أطلق شخص النار على محطة حافلات تقع بين الرملة وكريات ملاخي- اكس
أطلق شخص النار على محطة حافلات تقع بين الرملة وكريات ملاخي - اكس
وقع إطلاق النار في محطة حافلات جنوبي الرملة وأسفر عن مقتل إسرائيليين اثنين على الأقل في حصيلة أولية فيما تتحدث وسائل إعلام إسرائيلية عن عملية أمنية.

أفادت معطيات أوليّة من منظمة "زاكا" الطبية اليوم الجمعة، بسقوط ثلاثة قتلى إسرائيليين على الأقل في عملية إطلاق نار نحو محطة حافلات شمالي "كريات ملاخي" داخل الخط الأخضر، بحسب مراسل "العربي".

من جانبها، قالت متحدثة باسم مستشفى كابلان جنوب تل أبيب اليوم الجمعة مقتل شخصين في الهجوم. وأصيب أربعة آخرون عندما فتح مسلح النار في محطة حافلات مزدحمة بالقرب من بلدة كريات ملاخي عند تقاطع طرق المسمية.

وكانت شرطة الاحتلال قد أعلنت عن إصابة ستة أشخاص في الهجوم حالتهم بين المتوسطة والخطرة.

وقالت الشرطة في بيان: إن مسلحًا وصل "في سيارة على ما يبدو إلى محطة حافلات عند تقاطع طرق المسمية، وأطلق النار على عدد من الأشخاص، حتى قام أحد المدنيين المتواجدين هناك بشل حركته".

وأضافت الشرطة أن "تم نقل ستة جرحى من مكان الحادث، حالتهم تتراوح بين متوسطة إلى خطيرة".

إطلاق نار من مسافة قريبة 

وأفاد مراسل "العربي" أحمد جرادات بأن إطلاق نار وقع من مسافة قريبة في محطة حافلات في مفرق رام الواقع جنوبي الرملة، بمنطقة تقع بين الرملة وكريات ملاخي. 

ولفت المراسل إلى أن الشرطة الإسرائيلية تحقق في الحادثة، حيث يرجح أن تكون عملية أمنية. وقالت الشرطة في بيان: "إن المفتش العام في الشرطة الإسرائيلية هو بطريقه إلى مكان إطلاق النار". 

ومنذ الإعلان عن الحادثة، تتضارب المعلومات بشأن عدد الإصابات جراء إطلاق النار، حيث أشارت القناة الـ14 الإسرائيلية إلى ارتفاع عدد الإصابات إلى 4، فيما تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية أخرى عن وقوع ثلاثة إصابات.

وقد نقلت الإصابات إلى مستشفى كبلن بالقرب من تل أبيب، بحسب القناة الـ12 الإسرائيلية. 

"تحييد" مطلق النار

ولفت مراسلنا إلى أن الشرطة أعلنت "تحييد" مطلق النار دون أن يتضح ما إذا كان قد تم اعتقاله أو إطلاق النار عليه. 

كما تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية أن الحادثة هي عملية أمنية وأن مطلق النار وصل بسيارة وفتح النار نحو محطة حافلات، فيما تشير القناة الـ13 الإسرائيلية إلى وجود منفذ آخر تجري مطاردته. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close