الإثنين 26 فبراير / فبراير 2024

قتل جنود وتدمير آليات.. أبو عبيدة يعرض حصيلة معارك الأيام الماضية

قتل جنود وتدمير آليات.. أبو عبيدة يعرض حصيلة معارك الأيام الماضية

Changed

أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس
أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس - وسائل التواصل
تتواصل المعارك في عدد من مناطق غزة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومقاتلي فصائل المقاومة وسط استمرار العدوان على القطاع.

أعلن المتحدث باسم كتائب القسام، أبو عبيدة الأحد، تدمير 43 آلية عسكرية إسرائيلية كليًا أو جزئيًا، وقتل وإصابة جنود إسرائيليين، وقصف مدينة تل أبيب، خلال الأيام الماضية.

ولليوم الـ121، تواصل كتائب القسام التصدي للقوات الإسرائيلية المتوغلة في عدة محاور في غزة، ما أسفر حتى اللحظة عن مقتل 561 ضابطًا وجنديًا وإصابة أكثر من 2851 آخرين حسب اعتراف جيش الاحتلال.

هذا إضافة إلى تدمير مئات الآليات كليًا أو جزئيًا، كما واصلت القسام قصف مواقع ومستوطنات الاحتلال في غلاف غزة، ودك تحشداته العسكرية في مختلف محاور التوغل.

"القسام": تدمير 43 آلية وقتل 15 جندياً إسرائيليًا خلال أيام

وقال أبو عبيدة، في بيان: "تمكنا خلال الأيام الماضية، من تدمير 43 آلية عسكرية، كليًا أو جزئيًا، والإجهاز على 15 جنديًا صهيونيًا من نقطة الصفر".

وأضاف أن مقاتلي القسام، "قنصوا ضابطًا وجنديًا (إسرائيليين)، وأوقعوا عشرات بين قتيل وجريح، في 17 مهمة عسكرية مختلفة، تم خلالها استهداف القوات الصهيونية المتوغلة، بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والأسلحة الرشاشة".

وأشار أبو عبيدة، إلى أنه "تم تفجير مدخل نفق في عدد من جنود العدو (الإسرائيلي)".

وكشف أن مقاتلي القسام استولوا "على 4 طائرات درون، ودكّوا التحشدات العسكرية (الإسرائيلية) بقذائف الهاون في كافة محاور القتال، ووجهوا رشقة صاروخية مكثفة نحو تل أبيب ومحيطها".

واليوم الأحد، أعلنت كتائب القسام في بلاغ عسكري استهداف 3 دبابات إسرائيلية من نوع "ميركفا 4، وجرافة عسكرية من نوع "D9" بقذائف "الياسين 105" في حي الصبرة بمدينة غزة.

وأضافت أن مقاتليها تمكنوا من استهداف مجموعة من جنود الاحتلال تحصنت داخل منزل بقذيفة  "TBG" مضادة للتحصينات وأوقعوهم بين قتيل وجريح في محيط منطقة الصناعة جنوب غرب مدينة غزة.

وقالت الكتائب في بيان: إن "مجاهديها تمكنوا من قنص جندي صهيوني في محيط منطقة الصناعة جنوب غرب مدينة غزة".

من جانبها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن مقاتليها وبعد عودتهم من مناطق الاشتباك، أوقعوا قوة إسرائيلية في كمين محكم في محور التقدم المعسكر الغربي بخانيونس واشتبكوا معها من مسافة صفر وأكدوا مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة عدد آخر.

وأكدت السرايا، في بلاغ عسكري، خوض اشتباكات ضارية مع جنود وآليات العدو في محاور التقدم غرب وجنوب غرب خانيونس.

وعرضت السرايا مشاهد من الرشقات الصاروخية التي قصفت بها المواقع العسكرية والتحشدات الإسرائيلية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close