الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

قرار أمام جمعيته العمومية.. فناربخشه لن ينسحب من الدوري التركي

قرار أمام جمعيته العمومية.. فناربخشه لن ينسحب من الدوري التركي

Changed

نادي فناربخشه التركي
بعد قرار عدم الانسحاب من الدوري التركي، سيلعب فناربخشه يوم غد مع منافسه فريق أضنة دميرسبور- غيتي
استبعدت الجمعية العمومية لنادي فناربخشه التركي خيار الانسحاب من دوري كرة القدم بعد أحداث هجوم فريق طرابزون سبور.

قال رئيس نادي فناربخشه، اليوم الثلاثاء، إن ناديه سيبقى في الدوري التركي الممتاز لكرة القدم وذلك في تصريحات أدلى بها أمام الآلاف من أعضاء الجمعية العمومية الذين تجمعوا في ملعب الفريق في اسطنبول.

وأضاف علي كوتش رئيس النادي أمام الجمعية العمومية للنادي: "في جميع اجتماعاتنا، كان الخيار الأقل تفضيلًا هو الانسحاب من الدوري".

وأردف أن "السبب وراء عدم تفضيل هذا الرأي هو أن الناس يعتقدون أنه سيتعين علينا التعامل في دوريات الدرجات الأدنى مع نفس الأشياء التي نتعامل معها هنا".

وشرح رئيس النادي: "سنستبعد هذا الخيار من الطاولة حتى انعقاد الجمعية العمومية في نهاية الموسم".

هزة للدوري التركي

وفي مارس/ آذار، قال فناربخشه إنه سيفكر في الانسحاب من الدوري بعد تعرض لاعبيه لهجوم من قبل جماهير طرابزون سبور خلال إحدى المباريات.

واقتحمت جماهير طرابزون سبور أرض الملعب واشتبكت مع قوات الأمن ولاعبي فناربخشه بعد خسارة فريقهم 3-2، في أحدث واقعة ضمن سلسلة من الأحداث التي هزت الدوري التركي هذا الموسم.

ويحتل فناربخشه، الذي فاز بلقب الدوري للمرة 19 في 2014، المركز الثاني في الترتيب بعد 30 مباراة بفارق نقطتين خلف غلطة سراي.

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جياني إنفانتينو قد أدان أعمال العنف التي وقعت عقب تلك المباراة، داعيًا السلطات إلى اتخاذ إجراءات حاسمة ضد المخالفين.

وقال إنفانتينو (سويسري الجنسية) عبر منصة "إنستغرام" إن أعمال العنف التي تلت مباراة الدوري التركي الممتاز بين طرابزون سبور وفنربهتشة "غير مقبولة على الإطلاق، داخل الملعب أو خارجه، ولا مكان لها في رياضتنا أو مجتمعنا".

وأضاف حينها: "قلت ذلك من قبل وسأقولها مرة أخرى؛ بدون استثناء، في كرة القدم، يجب أن يتمتع جميع اللاعبين بالسلامة والأمان لممارسة اللعبة التي تجلب السعادة للكثير من الناس في جميع أنحاء العالم".

وتابع إنفانتينو: "أدعو السلطات المعنية إلى ضمان احترام ذلك على جميع المستويات ومحاسبة مرتكبي الأحداث المروعة في طرابزون على أفعالهم".

ومن المقرر أن يستضيف فريق فناربخشه منافسه أضنة دميرسبور غدًا الأربعاء في سياق الدوري نفسه.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close