الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

قرب منزل إيتمار بن غفير.. إطلاق نار في مستوطنة "كريات أربع" بالخليل

قرب منزل إيتمار بن غفير.. إطلاق نار في مستوطنة "كريات أربع" بالخليل

Changed

"العربي" يعرض ارتفاع جرائم الاحتلال والمستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة (الصورة: رويترز)
نقلت وكالة "وفا" عن مصادر محلية أن شابًا أصيب برصاص الاحتلال بالقرب من المستوطنة، من دون معرفة طبيعة إصابته بعد.

أصيب شاب ومسعف فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، قرب مستوطنة "كريات أربع" بمدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية.

فقد أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال استهدفت مركبة إسعاف تابعة لها بالرصاص في منطقة وادي الغروس قرب المستوطنة، بعد وصولها لإخلاء مصاب.

وأدى هذا الاستهداف إلى إصابة ضابط الإسعاف أحمد أبو خالد برصاصة في الكتف أثناء تأديته لعمله، وجرى نقله إلى مستشفى الأهلي في الخليل.

وكانت وكالة "وفا" قد نقلت عن مصادر محلية أن شابًا أصيب برصاص الاحتلال بالقرب من المستوطنة، من دون معرفة طبيعة إصابته بعد.

إصابة المسعف الفلسطيني أحمد أبو خالد برصاصة في الكتف – وكالة "شهاب"
إصابة المسعف الفلسطيني أحمد أبو خالد برصاصة في الكتف – وكالة "شهاب"

بن غفير يهرب من منزله

توازيًا، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن مقتل مستوطن وإصابة آخرين بعملية إطلاق نار استهدفت حاجزًا عسكريًا قرب مستوطنة "كريات أربع" بمدينة الخليل.

فذكرت القناة 12، أن مسلحًا أطلق النار على مستوطنين، ما أدى إلى مقتل أحدهم بعد نقله إلى المستشفى، فيما أعلنت مصادر طبية إسرائيلية وقوع 6 إصابات في عملية إطلاق النار على الحاجز العسكري.

كذلك، أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن إطلاق النار "وقع قرب منزل عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير"، وأن الشرطة طلبت من بن غفير وعائلته إخلاء منزلهم.

بدورها، نقلت مواقع فلسطينية، لقطات مصورة من موقع العملية تظهر استقدام الاحتلال تعزيزات عسكرية، وسط حالة استنفار كبير للجيش الإسرائيلي.

تصاعد اعتداءات المستوطنين

يأتي ذلك، عقب اعتداء عدد من المستوطنين المسلحين وبحماية من جنود الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم، على مدنيين فلسطينيين، في حي "السهلة" وسط مدينة الخليل.

وقالت "وفا" إن مستوطنين مدججين بالسلاح اعتدوا على المواطنين ورشوهم بغاز الفلفل، في حي السهلة قرب الحرم الإبراهيمي الشريف، ما تسبب بإصابة عدد منهم بالاختناق.

هذا وتشهد الضفة الغربية عمومًا تصعيدًا في وتيرة انتهاكات الاحتلال، حيث أعلنت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان إنّ قوات الأمن الإسرائيلي قتلت 118 فلسطينيًا في الضفة المحتلة خلال العام الحالي، بينهم 26 طفلًا و5 نساء.

كما اعتقل الاحتلال 4938 فلسطينيًا من مختلف مدن الضفة والقدس المحتلة، فيما تم تسجيل 967 اعتداءً ورصد 143 نشاطًا داعمًا للمستوطنين نفذته بلديات الاحتلال، تتمثل في مصادرة وتجريف أراضٍ بعد التصديق على بناء وحدات استيطانية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close