الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

قصف إسرائيلي جنوب لبنان.. حزب الله يستهدف قاعدة عسكرية بكريات شمونة

قصف إسرائيلي جنوب لبنان.. حزب الله يستهدف قاعدة عسكرية بكريات شمونة

Changed

استهدفت الغارات الإسرائيلية منزلًا في كفركلا جنوب لبنان- اكس
استهدفت الغارات الإسرائيلية منزلًا في كفركلا جنوب لبنان- اكس
استهدف حزب الله مقرّ ‏قيادة اللواء الشرقي بثكنة كريات شمونة ومبنى يضم جنودًا إسرائيليين في مستوطنة كفر يوفال إضافة إلى موقعي ‏رويسات العلم والسمّاقة.

يتصاعد التوتر على الحدود الجنوبية للبنان حيث شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على عدة قرى حدودية. واستهدفت الغارات بلدات الخيام وكفركلا ومارون الراس جنوبي لبنان، وفق ما أفاد مراسل "العربي" في جنوب لبنان علي رباح.

واستهدفت المدفعية الإسرائيلية تلة الحمامص وأطراف بلدات رميش وراشيا الفخّار وعيتا الشعب جنوبي لبنان.

ونفذت طائرتان إسرائيليان غارات وهمية (صوتية) في أجواء مدينة صور الساحلية وحلّقتا على ارتفاع منخفض، ما تسبب بذعر للمواطنين.

وفي مجدل زون، وثقت كاميرا "العربي" حجم الدمار الذي ألحقه قصف استهدف البلدة يوم أمس وأسفر عن استشهاد طفلة وسيدة.  

حزب الله يستهدف مقر قيادة اللواء الشرقي

وفي وقت سابق الخميس، أعلن "حزب الله" في بيانات منفصلة أنه نفذ عمليات عسكرية ضد مواقع وقيادات ومبانٍ تابعة للجيش الإسرائيلي قبالة الحدود اللبنانية.

وقال الحزب في بيان، إن عناصره "استهدفوا مقرّ ‏قيادة اللواء الشرقي 769 في ثكنة كريات شمونة (شمال إسرائيل) بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة".‏

وأشارت مراسلة "العربي" في الجليل الأعلى كريستين ريناوي، إلى أن هذا المقر تم استهدافه قبل نحو أسبوعين وأصيب في حينه ضابط صف في الجيش الإسرائيلي ثم رد الاحتلال في محاولة اغتيال نُفذت في النبطية قبل أسبوعين في جنوب لبنان.   

استهداف مستعمرة كفر يوفال

ولفت حزب الله في بيان آخر إلى أن مقاتليه "استهدفوا مبنى يتموضع فيه جنود إسرائيليون في مستعمرة كفر يوفال بالأسلحة المناسبة، وأصابوه إصابة مباشرة".‏

وأشار في بيانين آخرين إلى أن مقاتليه استهدفوا "موقعي ‏رويسات العلم والسمّاقة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة".‏

ومساء الأربعاء، أعلن "حزب الله" لأول مرة خلال المواجهات المتواصلة منذ أشهر، استهداف مستوطنة متسوفا بصواريخ كاتيوشا "ردًا على ‌‏اعتداءات إسرائيل على القرى والمنازل المدنية" جنوب لبنان.

وخلال الأيام الماضية، تصاعدت وتيرة الغارات الإسرائيلية التي راح ضحيتها مدنيون في جنوب لبنان. 

وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تبادلًا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، وذلك بالتزامن مع بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close