الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

قصف مدفعي وبالطيران على القطاع.. شهداء في بيت حانون وغزة وخانيونس

قصف مدفعي وبالطيران على القطاع.. شهداء في بيت حانون وغزة وخانيونس

Changed

خلّف القصف على وسط مدينة غزة وشمال القطاع مساء أمس عشرات الشهداء - رويترز
خلّف القصف على وسط مدينة غزة وشمال القطاع مساء أمس عشرات الشهداء - رويترز
شهد القطاع هدوءًا حذرًا في ساعات الفجر الأولى اليوم، بعد غارات جوية أخرى تعرضت لها المناطق الجنوبية لمدينة خانينوس.

أفاد مراسل "العربي" صباح اليوم السبت، بأن قصفًا إسرائيليًا مكثفًا تعرّض له وسط مدينة غزة وشمال القطاع الفلسطيني المحاصر.

وذكر أن طيران الاحتلال شنّ غارة جوية على منطقة بيت لاهيا، في إطار سلسلة غارات مماثلة استمرت طوال الليلة الماضية. 

وشهد القطاع هدوءًا حذرًا في ساعات الفجر الأولى اليوم، بعد غارات جوية أخرى تعرضت لها المناطق الجنوبية لمدينة خانينوس، إضافة لقصف مدفعي عنيف، وفق مراسلنا أحمد البطة. 

وكان القصف على وسط مدينة غزة وشمال القطاع مساء أمس قد خلّف عشرات الشهداء، فيما تحدثت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" عن استشهاد فلسطينيَين اثنين في بلدة بيت حانون فجر اليوم، جراء غارة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على محيط مدينة الشيخ زايد السكنية.

أما المناطق التي تعرضت لغارات عنيفة شنها الاحتلال ليل الجمعة السبت، فهي حيي الزيتون والدرج في مدينة غزة، ومنطقة الفخاري جنوب شرق خانيونس جنوب القطاع.

كما قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية لجباليا شمال القطاع، وشمال النصيرات وسط القطاع.

ليلة من القصف العنيف

ومساء الجمعة، شنّ طيران الاحتلال غارة على منزل يعود لعائلة الإسي في الزرقا وسط مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد 5 فلسطينيين على الأقل، وإصابة 30 آخرين. كما استشهد فلسطينيان، وجرح عدد آخر، في قصف إسرائيلي شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وشنّت طائرات الاحتلال غارة على دير البلح في الوسط، فيما تمكنت طواقم الدفاع المدني والإسعاف، من انتشال جثامين 10 شهداء من مناطق متفرقة في مدينة خانيونس جنوبًا.

وقال مراسل "العربي" من أمام المسشتفى الكويتي التخصصي في رفح: إن تلك الغارات تأتي مع تفاقم الأوضاع الإنسانية، وشح المساعدات، في قطاع يحتاج إلى 1000 شاحنة بمعدل يومي، فيما لا يبلغ حجم المساعدات اليوم الـ200 شاحنة، بأكبر تقدير.

إلى ذلك، يرتفع مع تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عدد الشهداء منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 33634 شهيدًا، بالإضافة إلى إصابة 76214، وآلاف المفقودين.

المصادر:
العربي - وفا

شارك القصة

تابع القراءة
Close