الأحد 5 مايو / مايو 2024

قطر 2022.. كوريا الجنوبية تتأهل وخسارة للسعودية بهدفين أمام اليابان

قطر 2022.. كوريا الجنوبية تتأهل وخسارة للسعودية بهدفين أمام اليابان

Changed

عرضت هذه الفقرة من "شبابيك" أسعار تذاكر الدخول إلى مباريات كأس العالم قطر 2022 (الصورة: غيتي)
شهدت المواجهات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 تأهل المنتخب الكوري الجنوبي وتحقيق فيتنام لأول فوز على الصين.

تعرّض المنتخب السعودي لخسارة من نظيره الياباني بهدفين نظيفين، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وسجل ثنائية منتخب "الساموراي" كل من تاكومي مينامينو وجوتيا أيتو في الدقيقتين 32 و50.

وبهذه النتيجة، رفعت اليابان رصيدها إلى 18 نقطة حصدتها من 6 انتصارات و3 تعادلات، لتُعزز موقعها في المركز الثاني في ترتيب المجموعة. بالمقابل توقف رصيد السعودية عند 19 نقطة، لكنها بقيت في صدارة الترتيب برصيد 19 قبل جولتين من نهاية التصفيات.

تأهل كوريا الجنوبية

وضمن منتخب كوريا الجنوبية التأهل لنهائيات كأس العالم "قطر 2022" للمرة الحادية عشرة في تاريخه والعاشرة على التوالي، بفوزه على نظيره السوري بهدفين من دون رد، في المواجهة التي جمعتهما اليوم على استاد راشد في دبي، ضمن الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية. وسجل كيم جين-سو (53) وكوون تشانغ-هوون (71) هدفي الفوز لصالح المنتخب الكوري الجنوبي.

وضمنت إيران وكوريا الجنوبية بطاقتي التأهل المباشر إلى نهائيات كأس العالم، في حين تتنافس منتخبات الإمارات ولبنان والعراق على المركز الثالث المؤهل للملحق الآسيوي، حيث سيتواجه صاحب المركز الثالث في كل مجموعة لمواجهة صاحب المركز الخامس في أميركا الجنوبية، فيما ودع المنتخب السوري المنافسة رسميًا.

تأكيد إيراني على الصعود

ومن جانبه، وضمن المجموعة ذاتها، فاز المنتخب الإيراني على نظيره الإماراتي بهدف من دون رد، على استاد آزادي في العاصمة طهران، ليعزز صدارته لترتيب المجموعة بـ22 نقطة من ثماني مباريات، يليه المنتخب الكوري الجنوبي برصيد 20 نقطة، فيما بقي منتخب الإمارات في مركزه الثالث برصيد تسع نقاط، بينما حل منتخب لبنان رابعًا برصيد ست نقاط، فالعراق خامسًا بخمس نقاط، وأخيرًا سوريا بنقطتين.

وضمن المجموعة نفسها، تعادل منتخبا لبنان والعراق بهدف لمثله في المواجهة التي جمعتهما، اليوم، على استاد صيدا الدولي، ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.

وافتتح المنتخب العراقي التسجيل عند الدقيقة 39 بهدف سجله أيمن حسين، وسجل لبنان هدف التعادل مع نهاية الشوط الأول في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بواسطة لاعبه ماهر صبرا.

وبهذه النتيجة، رفع منتخب لبنان رصيده إلى ست نقاط في المركز الرابع بالمجموعة الأولى، مقابل خمس نقاط للمنتخب العراقي الذي استمر في المركز الخامس.

فوز أول لفيتنام

من جانبه، سجل منتخب فيتنام فوزه الأول في التصفيات بتغلبه على ضيفه الصيني بثلاثة أهداف مقابل هدف في المواجهة التي جمعتهما في هانوي، ضمن منافسات المجموعة الثانية. وجاءت الأهداف الثلاثة لفيتنام عن طريق هو تان تاي في الدقيقة التاسعة، ونجوين تين لينه في الدقيقة 17، وفان دوك في الدقيقة 70، فيما تكفل وو زي بتسجيل هدف الصين الوحيد في الوقت بدل الضائع للمباراة.

وتعادل المنتخب العماني مع نظيره الأسترالي بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعتهما اليوم في مسقط، ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.

وسجل هدفي عمان عبدالله فواز في الدقيقتين 54 و89 من ضربة جزاء، فيما أحرز هدفي أستراليا جايمي مكلارين في الدقيقة 15 من ضربة جزاء، وآرون موي في الدقيقة 79.

هذا وتقام الجولة التاسعة من منافسات المجموعة الأولى يوم 24 مارس/ آذار المقبل حيث يلتقي العراق مع الإمارات، ولبنان مع سوريا، وكوريا الجنوبية مع إيران.

في حين تقام منافسات المجموعة الثانية في اليوم نفسه بلقاء الصين مع السعودية، وأستراليا مع اليابان، وفيتنام مع عمان.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close