الإثنين 6 مايو / مايو 2024

قوات الاحتلال تنسحب من طولكرم بعد اقتحامٍ دامٍ.. كيف بدت صورة الدمار؟

قوات الاحتلال تنسحب من طولكرم بعد اقتحامٍ دامٍ.. كيف بدت صورة الدمار؟

Changed

اقتحمت قوات الاحتلال مخيم طولكرم مساء الإثنين واستمر الاقتحام نحو 16 ساعة- الأناضول
اقتحمت قوات الاحتلال مخيم طولكرم مساء الإثنين واستمر الاقتحام نحو 16 ساعة- الأناضول
اقتحمت قوات الاحتلال وآلياته مخيم طولكرم وعمدت إلى تجريف الطرقات والبنية التحتية وأسفرت الاشتباكات عن استشهاد 7 فلسطينيين.

انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، من مدينة ومخيم طولكرم شمالي الضفة الغربية، بعد عملية اقتحام استغرقت نحو 16 ساعة وأسفرت عن استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت في بيان، "ارتفاع حصيلة شهداء طولكرم نتيجة العدوان الإسرائيلي منذ ليل الإثنين إلى 7". 

وأشارت إلى أن الشهداء هم "عبد معارك جربان (33 عامًا)، وسعيد سلمان أبو طاحون (32 عامًا)، وجهاد خالد غانم (25 عامًا)، ومصعب عمر الغول (21 عامًا)، وحازم محمد حصري (28 عامًا)، ومحمود علي حدايدة (25 عامًا)، ووليد مصيعي (26 عامًا)".

كما أصيب 12 فلسطينيًا جراء العملية بينهم 4 في وضع حرج، بحسب الوزارة. 

آليات الاحتلال جرفت الشوارع والبنية التحتية

وكانت قوة خاصة إسرائيلية قد اقتحمت مخيم طولكرم مساء الإثنين، فيما انتشر قناصة جيش الاحتلال على أسطح بعض البنايات. واندلعت اشتباكات بين القوات المقتحمة وفلسطينيين داخل المخيم. 

كما دفعت القوات بتعزيزات للمخيم، وجرفت شوارع وبنية تحتية، ودمرت مركبات، بحسب مراسل "العربي" عميد شحادة، الذي دخل المخيم بعيد انسحاب القوات المقتحمة، وجال في إحدى مداخله الذي يربطه بمدينة طولكرم  والقريب من مستشفى طولكرم الحكومي الذي استهدفته قوات الاحتلال بقنابل الغاز قبل انسحابها.

أضرار في الممتلكات الخاصة

ونقلت كاميرا "العربي" صورة الدمار الذي خلفته آليات الاحتلال حيث جرفت الطرقات. وخرج أهالي المخيم لمعاينة الأضرار التي خلفها الاقتحام في المخيم وفي ممتلكاتهم الخاصة من سيارات ومحال تجارية.

وينفذ جيش الاحتلال حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، بما فيها مدينة القدس الشرقية، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق نار وقنابل غاز على الفلسطينيين.

وقد تخطى عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي 195 شهيدًا.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close