الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

كأس آسيا الدوحة 2023.. تأهل منتخبات البحرين والأردن وكوريا الجنوبية

كأس آسيا الدوحة 2023.. تأهل منتخبات البحرين والأردن وكوريا الجنوبية

Changed

منتخبا الأردن والبحرين
تأهل منتخبا الأردن والبحرين إضافة إلى كوريا الجنوبية من المجموعة الخامسة إلى الدور الستة عشر من بطولة كأس آسيا 2023- رويترز
تأهلت منتخبات البحرين والأردن وكوريا الجنوبية على حساب منتخب ماليزيا في المجموعة الخامسة من بطولة كأس آسيا.

فاز المنتخب البحريني لكرة القدم على نظيره الأردني بهدف دون رد في اللقاء الذي جرى، اليوم الخميس، على استاد خليفة الدولي في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة من بطولة كأس آسيا 2023 المقامة حاليًا في الدوحة، ليبلغ المنتخبان الدور ثمن النهائي من البطولة التي تستمر حتى العاشر من الشهر المقبل.

وسجل هدف المباراة الوحيد المهاجم عبد الله يوسف في الدقيقة 34.

ورفع المنتخب البحريني رصيده إلى النقطة السادسة ليبلغ دور الـ 16 بطلًا للمجموعة الخامسة.

هذا في حين بقي رصيد المنتخب الأردني عند النقطة الرابعة التي تكفيه للتأهل إلى الدور الثاني من بين أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث، فيما احتل المنتخب الماليزي المركز الأخير بنقطة وحيدة وغادر البطولة.

ستة أهداف في مواجهة كوريا الجنوبية وماليزيا

ورغم حاجة المنتخب البحريني إلى الفوز أو التعادل على الأقل لضمان العبور إلى الدور الثاني، إلا أن البداية كانت لصالح المنتخب الأردني الذي فرض بعض الأفضلية على المجريات من خلال محاولات هجومية بدأها اللاعب فادي عوض في الدقيقة السادسة.

وفي المجموعة نفسها، تأهل منتخب كوريا الجنوبية للدور ثمن النهائي بتعادله مع ماليزيا بثلاثة أهداف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب الجنوب في الجولة الثالثة والأخيرة لمنافسات المجموعة الخامسة من نهائيات كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023.

منتخبا كوريا الجنوبية وماليزيا
سجّل نجم توتنهام الإنكليزي سون هيونغ مين أحد أهداف منتخب بلاده كوريا الجنوبية- رويترز

وسجل لكوريا جيونغ وو يونغ وكانغ ان لي في الدقيقتين (21 و83)، وسون هيونغ مين من ركلة جزاء في الدقيقة (90+4)، فيما سجل لماليزيا فيصل عبدالحليم في الدقيقة (51) وعارف أيمن من ركلة جزاء في الدقيقة (62)، وروميل موراليس في الدقيقة (90+14).

واحتل منتخب كوريا المركز الثاني في المجموعة برصيد 5 نقاط بفوزه على البحرين بثلاثة أهداف لواحد وتعادله مع الأردن بهدفين لمثلهما، فيما حصل منتخب ماليزيا على أول نقطة ليظل في المركز الأخير ويغادر من دور المجموعات.

وانطلقت بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم في نسختها الثامنة عشرة، التي تستضيفها دولة قطر يوم الثاني عشر من الشهر الجاري، وتستمر حتى 10 فبراير/ شباط 2024.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close