الخميس 16 مايو / مايو 2024

كأس آسيا 2023.. رباعية للأردن وفوز مثير للعراق وكوريا الجنوبية

كأس آسيا 2023.. رباعية للأردن وفوز مثير للعراق وكوريا الجنوبية

Changed

تصدر المنتخب الأردني المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب كوريا الجنوبية
تصدر المنتخب الأردني المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب كوريا الجنوبية - رويترز
فاز الأردن على ماليزيا بـ4 أهداف نظيمة، وحقق العراق فوزًا مهمًا على إندونيسيا بنتيجة 3-1، وفازت كوريا الجنوبية على البحرين بنتيجة مماثلة بكأس آسيا قطر 2023.

شهدت مباريات كأس آسيا قطر 2023 الإثنين فوز كل من المنتخب الأردني والعراقي، بالإضافة إلى المنتخب الكوري الجنوبي.

وانطلقت بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم في نسختها الثامنة عشرة، التي تستضيفها دولة قطر يوم الجمعة، وتستمر حتى 10 فبراير/ شباط 2024.

الأردن يقسو على ماليزيا

وحقق المنتخب الأردني انطلاقة قوية في بطولة كأس آسيا، بعد فوزه الكبير على نظيره الماليزي بنتيجة 4-0 في المباراة التي جرت مساء اليوم على استاد الجنوب في الدوحة، في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة.

وقد سجل أهداف المنتخب الأردني كل من: محمود مرضي هدفين في الدقيقتين (12، و32)، وموسى التعمري هدفين في الدقيقتين (18) من ركلة جزاء و(85).

وظهر منتخب "النشامى" بصورة مثالية منذ انطلاقة المباراة، فارضًا هيمنة كبيرة على المجريات، فيما اكتفى المنتخب الماليزي بالدفاع دون أي تأثير هجومي يذكر.

حقق المنتخب الأردني انطلاقة قوية في بطولة كأس آسيا بعد فوزه الكبير على نظيره الماليزيي
حقق المنتخب الأردني انطلاقة قوية في بطولة كأس آسيا بعد فوزه الكبير على نظيره الماليزيي - رويترز

وبهذه النتيجة، انتزع المنتخب الأردني صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن المنتخب الكوري الجنوبي المتفوق على المنتخب البحريني في الجولة الأولى ذاتها، بثلاثة أهداف لهدف، فيما احتل المنتخبان البحريني والماليزي المركزين الثالث والرابع تواليًا بدون نقاط.

العراق يفوز على إندونيسيا

وفي مباراة أخرى، فاز المنتخب العراقي الإثنين على نظيره الإندونيسي بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعتهما على استاد أحمد بن علي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا قطر 2023.

وسجل أهداف المباراة مهند علي في الدقيقة (17)، وأسامة رشيد في الدقيقة (45+7)، فيما سجل أيمن حسين في الدقيقة (75) للعراق.

من جهته، سجل هدف إندونيسيا الوحيد مارسيلينو فيردينان في الدقيقة (37).

المنتخب العراقي يهزم نظيره الإندونيسي بنتيجة 3-1 في بطولة كأس آسيا
المنتخب العراقي يهزم نظيره الإندونيسي بنتيجة 3-1 في بطولة كأس آسيا - رويترز

وجاءت مباراة العراق وإندونيسيا قوية ومثيرة من الجانبين، حيث بادر المنتخب العراقي في تهديد مرمى منافسه؛ سعيًا لافتتاح النتيجة في وقت مبكر.

واعتمد المنتخب العراقي في معظم هجماته على التوغل من الأطراف عبر جاسم علي في الجانب الأيمن، وابراهيم بايش في الطرف الأيسر، في حين حاول المنتخب الإندونيسي الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

وبهذا الانتصار، حصد المنتخب العراقي أول 3 نقاط، فيما بقي رصيد منتخب إندونيسيا بلا نقاط.

وتصدرت اليابان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام العراق، في حين بقي رصيد فيتنام وإندونيسيا خاليًا من النقاط.

مباراة كوريا الجنوبية والبحرين

وفي منافسات المجموعة الخامسة للبطولة، تغلب المنتخب الكوري الجنوبي على نظيره البحريني بثلاثية لهدف في المواجهة التي جرت على استاد جاسم بن حمد لحساب الجولة الأولى.

وسجل للمنتخب الكوري الجنوبي هوانغ إن بيوم في الدقيقة (38)، ولي كانغ إن في الدقيقتين (56)، و(68)، بينما سجل عبد الله الحشاش هدف البحرين الوحيد في الدقيقة (51).

وجاءت المباراة جيدة المستوى الفني، وسط أفضلية واضحة للمنتخب الكوري الجنوبي الذي امتلك السيطرة على منطقة الوسط بشكل كامل، وأقلق زملاء سون الدفاع البحريني في عدة مناسبات.

وقد حاول المنتخب البحريني تنظيم مواقعه الخلفية وفرض الرقابة على أماكن الخطورة لدى المنافس، في الوقت الذي فضل فيه الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي التحفظ وعدم المغامرة الهجومية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close