الجمعة 14 يونيو / يونيو 2024

كأس آسيا.. تفاوت مستويات المنتخبات العربية وفلسطين مفاجأة سارة

كأس آسيا.. تفاوت مستويات المنتخبات العربية وفلسطين مفاجأة سارة

Changed

تأهل منتخب فلسطين لدور الستة عشر بعد أن حلّ في المركز الثالث بالمجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط - رويترز
تأهل منتخب فلسطين لدور الستة عشر بعد أن حلّ في المركز الثالث بالمجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط - رويترز
كانت المفاجأة السارة في بطولة كأس آسيا بتأهل منتخب فلسطين لدور الستّة عشر لأول مرّة في تاريخه، بعد تقديمه أداءً بطوليًا في مبارياته الثلاث.

تراوحت المشاركات العربية في بطولة كأس آسيا قطر 2023 بين المقنعة والمتوسطة والضعيفة.

وكانت البداية مع منتخب البلد المضيف، العنابي، الذي أقنع المتابعين بأداء قويّ بإحرازه ثلاثة انتصارات في مبارياته الثلاث في دور المجموعات، مسجلًا خمسة أهداف ومحافظًا على شباك نظيفة، مذكرًا جماهير الأدعم بإنجازه في النسخة السابقة التي توّج بها.

أما المنتخب العربي الآخر الذي حقّق العلامة الكاملة وأحرز تسع نقاطٍ في دور المجموعات فهو المنتخب العراقي، كما حقّق أسود الرافدين في طريقهم مفاجأة بفوزهم على المنتخب الياباني الأكثر تتويجًا في تاريخ البطولة.

بدوره، كان المنتخب السعودي مقنعًا في دور المجموعات بتصدّره المجموعة بسبع نقاط مع انتصارين وتعادل.

قطر مع فلسطين والأردن يواجه العراق

إلى ذلك، كانت المفاجأة السارة في البطولة بتأهل منتخب فلسطين لدور الستّة عشر لأول مرّة في تاريخه، بعد تقديمه أداءً بطوليًا في مبارياته الثلاث. كما تمكن هجوم الفدائي من تسجيل خمسة أهداف، ليكون خامس أفضل هجوم في البطولة حتى الآن.

وتأهل منتخب فلسطين لدور الستة عشر بعد أن حلّ في المركز الثالث بالمجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب الإمارات صاحب المركز الثاني في المجموعة نفسها، والتي تصدرها منتخب إيران برصيد 9 نقاط، وتأهل المنتخب الفلسطيني ضمن أفضل أربع فرق تحصل على المركز الثالث.

المنتخب القطري
تأهل المنتخب القطري للدور الثاني بإحرازه العلامة الكاملة بفوزه بجميع مواجهات الدور الأول- رويترز

وكان منتخب فلسطين قد خسر في مباراته الأولى أمام إيران بأربعة أهداف مقابل هدف، في حين تعادل في المباراة الثانية أمام الإمارات بهدف لمثله، وفاز في المباراة الثالثة على هونغ كونغ بثلاثية نظيفة.

كما تمكنت منتخبات كل من البحرين والأردن وسوريا والإمارات من التأهل لدور الستة عشر مع أداءٍ متفاوت بين المتوسط والجيّد.

أما لبنان وعُمان، فغادرا البطولة من الدور الأول، ولم يجنِ منتخب الأرز سوى نقطة واحدة من مبارياته الثلاث، بينما خرج العُمانيون بنقطتين من تعادلين وخسارة.

وسيشهد دور الستة عشر لقاءين عربيّين خالصين، هما قطر ضدّ فلسطين يوم الإثنين على استاد البيت، والأردن ضدّ العراق على استاد خليفة الدولي في اليوم نفسه.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close