الجمعة 17 مايو / مايو 2024

كأس آسيا.. منتخب فلسطين يخسر أمام إيران وانتصاران لليابان والإمارات

كأس آسيا.. منتخب فلسطين يخسر أمام إيران وانتصاران لليابان والإمارات

Changed

منتخبا إيران وفلسطين
سجلت إيران هدف التقدم عبر كريم أنصاري بعد دقيقتين من خطأ في تمركز الدفاع الفلسطيني - رويترز
حفلت الجولة الثالثة من بطولة كأس آسيا الدوحة 2023 بانتصارات ثلاثة لمنتخبات اليابان والإمارات وإيران.

لم يشهد اليوم الثالث من بطولة كأس آسيا الدوحة 2023، أية تعادلات حيث حققت منتخبات اليابان والإمارات وإيران فوزها تواليًا على فيتنام وهونغ كونغ وفلسطين.

ففي المواجهة الأولى، استهل المنتخب الياباني مشواره في كأس آسيا قطر 2023 بالفوز على نظيره الفيتنامي بأربعة أهداف مقابل هدفين، في مباراة أُقيمت على ملعب الثمامة في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة بالبطولة.

وأحرز أهداف المنتخب الياباني كل من تاكومي مينامينو الذي سجل هدفين، وهدف لكل من كيتو تاكامورا واياسي يويدا، فيما سجل هدفَي منتخب فيتنام كل من نغوين باك وتوان تاي فام.

منتخب اليابان
يسعى المنتخب الياباني لحصد لقبه الأسيوي الخامس- رويترز

وحصد المنتخب الياباني أول ثلاث نقاط بالبطولة، وتصدر ترتيب المجموعة الرابعة مؤقتًا في انتظار نتيجة مباراة المنتخبين العراقي والإندونيسي، التي ستقام غدًا الإثنين بينما بقي منتخب فيتنام دون نقاط.

وجاءت المباراة جيدة المستوى، خاصة في شوطها الأول، الذي غلب عليه طابع السرعة بين المنتخبين، وشهد خمسة من الأهداف الستة التي سجلت في المباراة.

ويتطلع المنتخب الياباني لحصد اللقب الآسيوي الخامس في تاريخه بعد فوزه بأربعة ألقاب قارية في 1992 و1996 و2004 و2011.

الإمارات تتجاوز هونغ كونغ

وفي مباراة تالية، تغلب المنتخب الإماراتي على منتخب هونغ كونغ بثلاثية لهدف في المواجهة التي جمعتهما على استاد خليفة الدولي لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس آسيا قطر 2023.

وأحرز أهداف المنتخب الإماراتي سلطان عادل الأميري من علامة الجزاء وزايد سلطان ويحيى الغساني من علامة الجزاء أيضًا، بينما سجل فيليب تشان سيو هدف منتخب هونغ كونغ في الدقيقة 49.

وفيما فرض المنتخب الإماراتي أسلوبه، وتمكنه من تهديد مرمى المنافس غابت الفاعلية على مرمى الحارس ياب هونغ فاي، الذي تمكن من التصدي لعدة محاولات لكايو كانيدو وفابيو ليما.

واستغل زملاء الحارس خالد عيسى المخالفة التي ارتكبها مدافع هونغ كونغ أوليفر غيربيغ إثر لمسة يد، حين احتسب الحكم السنغافوري محمد تقي ركلة جزاء بمساعدة تقنية حكم الفيديو المساعد ليعطي سلطان عادل الأميري الأسبقية للمنتخب الإماراتي.

منتخبا الامارات وهونغ كونغ
هدف المنتخب الإماراتي الثالث صعب مهمة كونغ كونغ- رويترز

في الشوط الثاني، تغير السيناريو وتحرر منتخب هونغ كونغ من مناطقه الخلفية وحاول شن بعض الهجمات على مرمى الحارس الإماراتي خالد عيسى وانتظر 4 دقائق فقط على صافرة البداية ليتمكن لاعبه فيليب تشان سيو من تعديل الكفتين بمتابعة ناجحة لكرة مرفوعة هيأها زميله ايفرتون كامارغو داخل المنطقة وسط غياب الرقابة الدفاعية.

وفي غمرة انشغال منتخب هونغ كونغ بالاحتفال بهدف التعادل، منح المدافع زايد سلطان المنتخب الإماراتي الأفضلية مجددًا بتسجيله الهدف الثاني بمتابعة ناجحة داخل الجزاء. 

وصعّب المنتخب الإماراتي المهمة على منافسه بتسجيله الهدف الثالث بواسطة لاعبه البديل يحيى الغساني، الذي تمكن من ترجمة ركلة جزاء بنجاح.

إيران تسجل مبكرًا 

وفي ختام جولة اليوم، حقق المنتخب الإيراني فوزه على نظيره الفلسطيني برباعية مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على استاد المدينة التعليمية، ضمن مباريات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس آسيا قطر 2023.

وحصدت إيران بهذا الفوز أول ثلاث نقاط في المجموعة، وتصدرت الترتيب العام بفارق الأهداف عن الإمارات صاحبة المركز الثاني بالرصيد نفسه.

في المقابل، خرج منتخب فلسطين من أولى جولات المجموعة خالي الوفاض من النقاط، وحل في المركز الرابع بلا نقاط متساويًا مع هونغ كونغ صاحبة المركز الثالث.

ففي الشوط الأول تمكنت إيران من فرض سيطرتها مبكرًا بعدما سجلت هدف التقدم عبر كريم أنصاري بعد دقيقتين من خطأ فادح في تمركز الدفاع الفلسطيني، ثم عززت تقدمها بهدف ثان بواسطة شجاع خليل زادة، بعد عشر دقائق من خطأ دفاعي في التمركز، وهو ما أحبط منتخب فلسطين وجعله يخسر المباراة مبكرًا برياعية مقابل هدف وحيد. 

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close