الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

كأس السوبر الإيطالي اليوم في السعودية.. من يحسم اللقب في "ديربي الغضب"؟

كأس السوبر الإيطالي اليوم في السعودية.. من يحسم اللقب في "ديربي الغضب"؟

Changed

حمل انتر كأس السوبر في الموسم الماضي
حمل إنتر كأس السوبر في الموسم الماضي - غيتي
يلتقي قطبا كرة القدم لمدينة ميلانو الإيطالية إنتر وأي سي ميلان في السعودية الليلة لحسم لقب السوبر في مباراة يسعى خلالها المدرب إينزاغي لتأكيد هيمنته الأخيرة.

يحتضن ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض الليلة مباراة كأس السوبر الإيطالي، بلقاء "ديربي" مدينة ميلانو، بين إنتر وغريمه آي سي ميلان. 

وفيما يبتعد الغريمان عن صدارة الدوري في إيطاليا، التي انفرد بها فريق نابولي تمامًا، وبفارق 9 نقاط عن أقرب منافسيه أي سي ميلان، سيحاول قطبا مدينة ميلانو تحقيق اللقب في لقاء سيجمع المدربين المخضرمين ستيفانو بيولي، وسيموني إينزاغي الذي يتفوق على خصمه بالمواجهات سبع مرات، مقابل 5 لبيولي. 

"خبرة إينزاغي"

 ويمتلك إينزاغي سجلًا قياسيًا في" السوبر الإيطالي" خلال السنوات الأخيرة، حيث سبق أن قاد فريقه السابق لاتسيو للقب مرتين، وقاد الإنتر الموسم الماضي، للفوز باللقب أيضَا، وهو اللقب الثالث لإينزاغي تاريخيًا. 

وفي حال فوزه اليوم سيعادل إينزاغي الرقم القياسي في عدد المرات المسجل باسم المدربين الشهيرين فابيو كابيلو ومارتشيلو ليبي.

وظفر إنتر بلقب المسابقة ست مرات في ثالث أفضل سجل، خلف يوفنتوس حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (9 مرات) وميلان (7 ألقاب). ويقود خط هجوم إنتر الثنائي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، والبلجيكي روميلو لوكاكو.

وتنافس الفريقان بشدة على إحراز لقب بطل الدوري الموسم الماضي، قبل أن يحسم ميلان اللقب في الأمتار الأخيرة بفارق نقطتين عن جاره الذي يأمل أن يستغل هذه المباراة ليستعيد توازنه بعد تعادله في مباراتين في الدوري المحلي، فضلًا عن خروجه من مسابقة الكأس المحلية بخسارته أمام تورينو 1-0. 

أوراق ميلان

ويعول ميلان، صاحب ثاني أفضل سجل في المسابقة برصيد سبعة ألقاب آخرها عام 2016، على جناحه الدولي البرتغالي السريع رافايل لياو صاحب 8 أهداف في الدوري هذا الموسم، والمهاجم المخضرم الفرنسي أوليفييه جيرو.

وكان الفريقان التقيا في الدوري هذا الموسم، وانتهت المباراة بفوز مثير لميلان بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الثالث من سبتمبر/ أيلول الماضي ضمن الجولة الخامسة، وسيلتقيان إيابًا في الخامس من فبراير/ شباط المقبل.

ونجح عملاقا مدينة ميلانو في تخطي دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، فجاء تأهل إنتر على حساب برشلونة الإسباني، ليرافق بايرن ميونيخ الألماني إلى الدور ثمن النهائي، حيث سيلتقي بورتو البرتغالي في 22 فبراير المقبل ذهابًا في ميلانو و14 مارس/ آذار المقبل إيابًا.

أما ميلان، فحسم تأهله إلى ثمن النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2013 - 2014 بحلوله ثانيًا في المجموعة الخامسة خلف تشيلسي الإنكليزي، وضرب موعدًا مع توتنهام في 14 فبراير ذهابًا في ميلانو، والثامن من مارس إيابًا في لندن.

وهي المرة الثالثة التي تستضيف فيها الرياض السوبر الإيطالي في أسبوع حافل بالعاصمة السعودية بعد خوض أربعة فرق كأس السوبر الإسبانية، وانتهت بفوز صريح لبرشلونة على ريال مدريد 3 - 1 في النهائي يوم الأحد.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close