الإثنين 8 أبريل / أبريل 2024

كأس العالم للشباب.. خسارة تونس والعراق أمام إنكلترا وأوروغواي

كأس العالم للشباب.. خسارة تونس والعراق أمام إنكلترا وأوروغواي

Changed

حصار إنكليزي على اللاعب التونسي ريان نصراوي
حصار إنكليزي على اللاعب التونسي ريان نصراوي - غيتي
افتتح منتخبا تونس والعراق مبارياتهما بخسارتين في كأس العالم لما دون 20 عامًا التي تقام في الأرجنتين بدلاً من إندونيسيا التي تم تجريدها من حق الاستضافة.

قدم منتخب تونس لما دون 20 عامًا، عرضًا مقبولاً لا سيما في الشوط الثاني، يوم أمس الإثنين، أمام المنتخب الإنكليزي الذي كسب اللقاء بهدف يتيم في منافسات المجموعة الخامسة لنهائيات كأس العالم للناشئين، المقامة في الأرجنتين. 

وسجل هدف المباراة الوحيد لإنكلترا، اللاعب دين سكارليت في الدقيقة 25 من الشوط الأول، ليظهر المنتخب التونسي بشكل مختلف في الشوط الثاني إنما من دون تسجيل أهداف في ظل عدم إنهاء الهجمات بالشكل المناسب.

وفي المجموعة نفسها، تكبد المنتخب العراقي خسارة ثقيلة أمام نظيره الأوروغواي، الذي دك شباك "أسود الرافدين" بأربعة أهداف نظيفة، بعد أن صمد أمام الهجمات لحوالي 40 دقيقة في الشوط الأول، الذي انتهى بهدف من دون مقابل للمنتخب اللاتيني. 

وفي الشوط الثاني، انهار الدفاع العراقي تمامًا، وسجل لاعبو الأوروغواي ثلاثة أهداف متتالية، ليتربعوا على صدارة المجموعة الخامسة بفارق الأهداف عن منتخب إنكلترا، فيما حل المنتخب التونسي ثالثًا، والعراقي رابعًا. 

وسيتواجه المنتخبان العربيان يوم الخميس، في المباراة الثانية من المجموعة التي تشهد لقاء ناريًا بين إنكلترا وأوروغواي لحسم الصدارة والتأهل للدور الثاني. 

المواجهة المقبلة للعراق وتونس

ويلتقي منتخب العراق نظيره الإنكليزي يوم الأحد، فيما ستواجه تونس منتخب الأوروغواي في اليوم نفسه عند ختام مباريات الدور الأول. 

ويقام مونديال المنتخبات دون الـ20 عامًا في الأرجنتين، بعد أن قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم، سحب الاستضافة من إندونيسيا جراء دعوات رافضة لاستقبال المنتخب الإسرائيلي الذي خسر أمام كولومبيا أمس. 

وقبل يوم من انطلاق المسابقة، واجه أفراد منتخب العراق سيلًا من الاتهامات بـ"ممارسات تخريبية" واعتداء جنسي مزعوم لأفراده في فندق إقامته، بحسب ما ذكر تقرير للشرط الأرجنتينة.

ونفت رئاسة بعثة الوفد العراقي الأخبار المتناقلة، معتبرة في بيان نشره اتحاد اللعبة في بغداد على حساباته الرسمية، أنها "أخبار غير دقيقة وإشاعات روجت لها بعض المواقع الإلكترونية الأرجنتينية".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close