الثلاثاء 21 مايو / مايو 2024

كابوس انتشار الأسلحة في أميركا.. قتلى وجرحى بإطلاق نار في تنيسي

كابوس انتشار الأسلحة في أميركا.. قتلى وجرحى بإطلاق نار في تنيسي

Changed

تقرير سابق عن مذبحة مدرسة في ولاية تكساس الأميركية التي راح ضحيتها أكثر من 21 شخصًا (الصورة: تويتر)
المئات من الأفراد كانوا يستمتعون بوقتهم في ساوث ستريت، كما يفعلون في نهاية كل أسبوع عندما وقع حادث إطلاق النار.

أعلنت الشرطة الأميركية اليوم الأحد، أن حادثي إطلاق نار وقعا في فيلادلفيا وتشاتانوغا بولاية تنيسي أسفرا عن مقتل ستة أشخاص على الأقل وإصابة أكثر من 25 آخرين، في أحدث أعمال عنف بالسلاح بعد مذابح وقعت مؤخرًا في تكساس ونيويورك وأوكلاهوما.

وحصل إطلاق نار من قبل مسلحين في شارع ساوث ستريت المزدحم في فيلادلفيا، وهي منطقة بها العديد من الحانات والمطاعم، في منتصف الليل تقريبًا. وقال مسؤولون إن رجلين وامرأة قتلوا.

وكشف مقطع فيديو من كاميرا مراقبة في فيلادلفيا أشخاصًا في شارع مزدحم يركضون مذعورين في آخر لحظات من المقطع الذي مدته 22 ثانية، وكان ذلك على الأرجح بعد إطلاق النار. ولا يحتوي المقطع على صوت.

وقال مفتش شرطة فيلادلفيا: "كان هناك المئات من الأفراد يستمتعون بوقتهم في ساوث ستريت، كما يفعلون في نهاية كل أسبوع عندما وقع حادث إطلاق النار".

مصابون في حالة حرجة

وفي حادث منفصل، قالت السلطات إن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم وأصيب 14 آخرون بأعيرة نارية بعد إطلاق نار بالقرب من حانة في تشاتانوغا مضيفة أن شخصين لقيا حتفهما متأثرين بجروح جراء أعيرة نارية في حين توفي الثالث متأثرًا بجروحه بعد أن صدمته سيارة أثناء فراره من مكان الحادث.

وقال مسؤولون في ولاية تنيسي إن ثلاثة ضحايا أصيبوا أثناء محاولتهم الفرار وصدمتهم سيارات، وأضافوا أن العديد من المصابين ما زالوا في حالة حرجة.

ووقع هذان الحادثان في أعقاب عدة حوادث إطلاق نار أسفرت إحداها عن مقتل 10 أشخاص في محل بقالة في بوفالو في نيويورك، فيما أودى آخر بحياة 21 في مدرسة ابتدائية في يوفالدي بتكساس. ولقي أربعة حتفهم في مركز طبي في تلسا بولاية أوكلاهوما. ويطالب المدافعون عن السلامة الحكومة الأميركية باتخاذ تدابير أقوى للحد من عنف السلاح.

ووفقًا لأرشيف عنف السلاح، وهي مجموعة بحثية غير ربحية، وقع ما لا يقل عن 240 عملية إطلاق نار عشوائي في الولايات المتحدة حتى الآن هذا العام. ويعرف إطلاق النار العشوائي بأنه عمل يتم فيه إطلاق النار على أربعة أشخاص على الأقل، باستثناء مطلق النار.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close