الجمعة 24 مايو / مايو 2024

كانوا ينتشلون شهداء.. الاحتلال يستهدف ثلاثة مسعفين في بيت حانون

كانوا ينتشلون شهداء.. الاحتلال يستهدف ثلاثة مسعفين في بيت حانون

Changed

استهدفت مسيرة إسرائيلية مسعفين كانوا في مهمة إنسانية ببيت حانون- وسائل إعلام فلسطينية
استهدفت مسيرة إسرائيلية مسعفين كانوا في مهمة إنسانية ببيت حانون- وسائل إعلام فلسطينية
استهدفت مسيّرة إسرائيلية مسعفين أثناء قيامهم بانتشال 4 شهداء في بيت حانون، ما أدى إلى استشهاد أحدهم وإصابة آخرَين.

استشهد مسعف وأُصيب اثنان بجروح خطيرة من فريق الخدمات الطبية شمالي قطاع غزة، جراء قصف مدفعي إسرائيلي أثناء محاولتهم انتشال شهداء في بيت حانون.

وأفاد مراسل "العربي" في دير البلح باسل خلف، بأنّ المسعفين كانوا في مهمة لانتشال 4 شهداء سقطوا خلال قصف الاحتلال تجمعًا للمواطنين في عزبة بيت حانون.

وقال فارس عفانة، مدير إسعاف الخدمات الطبية شمال غزة، إنّ المسعف حسين مطر استشهد أثناء تأدية واجبه الإنساني والأخلاقي، مضيفًا أنّ قوات الاحتلال تخطّت جميع الخطوط الحمراء باستهداف الأطفال والطواقم الطبية والإسعافية.

وذكر مراسلنا بأنّها ليست المرة الأولى التي تستهدف فيها قوات الاحتلال عمال الإغاثة الفلسطينيين والأجانب العاملين في قطاع غزة.

عمليات المقاومة الفلسطينية

إلى ذلك، شهدت مدينة خانيونس اليوم الخميس، اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، أنّها استهدفت قوة إسرائيلية متحصّنة داخل مبنى وتجمّعات لجنود الاحتلال بقذائف الهاون في محيط مستشفى الأمل ومنطقة العرايشية بخانيونس.

وأضافت أنّها فجّرت دبابة إسرائيلية بعبوة "برق"، وأسقطت طائرة مسيرة وسيطرت عليها.

كما أعلنت "سرايا القدس" بالاشتراك مع قوات "عمر القاسم"، قصف "تجمّع لجنود العدو وآلياته" بالقذائف في منطقة الشيخ عجلين في غزة.

وفي وسط القطاع، أعلنت "كتائب القسّام" الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، استهداف دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا 4" بقذيفة "الياسين 105" شرق دير البلح.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close