السبت 11 مايو / مايو 2024

كان يتولى منصب قيادة الشؤون المالية.. مقتل قيادي من حركة الشباب في الصومال

كان يتولى منصب قيادة الشؤون المالية.. مقتل قيادي من حركة الشباب في الصومال

Changed

نافذة إخبارية سابقة لـ"العربي" حول إعلان الجيش الصومال القضاء على العشرات من مسلحي حركة الشباب (الصورة: غيتي)
أفاد قائد الفرقة 46 بالجيش الصومالي أن القتيل في حركة الشباب المدعو آدم غرطوب كان يتولى منصب قيادة الشؤون المالية للجماعة.

أعلن الصومال اليوم الأربعاء، مقتل القيادي في حركة الشباب يدعى آدم غرطوب، في عملية عسكرية للجيش بمحافظة "باي" في ولاية جنوب غرب الصومال.

وقالت وكالة الأنباء الصومالية "صونا": "نجحت القوات المسلحة اليوم الأربعاء، في تصفية آدم غرطوب، قيادي بارز في صفوف مليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة، وذلك بمحافظة باي بولاية جنوب الغرب الإقليمية".

ونقلت الوكالة عن قائد الفرقة 46 بالجيش حسن آدم محمد قوله: "القتيل الإرهابي كان يتولى منصب قيادة الشؤون المالية" للجماعة.

وأشار إلى استهداف عدة قرى من بينها "أديغو جرر" و"ورتا دولار" و"ويلي بغل" و"ايدوراي" الواقعة في محافظة باي، بجنوب غرب البلاد.

والجمعة، أعلن الصومال مقتل 3 قادة من حركة "الشباب" في عملية عسكرية للجيش الخميس، بولاية غلمدغ وسط البلاد، وفق بيان صادر عن وزارة الإعلام، نقلته وكالة أنباء الصومال الرسمية.

وقالت الوزارة حينها: "تمكن الجيش الوطني من القضاء على ثلاثة من قيادات مليشيات الخوارج الإرهابية (الشباب) المرتبطة بتنظيم القاعدة بولاية غلمدغ".

وأضافت: "القادة الذين قتلوا خلال العملية هم: الول علي غوليد، وشوكي علي طيغ، وعيسي بري".

ومطلع الشهر الحالي، أعلن الجيش الصومالي مقتل ما لا يقل عن 20 عنصرًا من حركة "الشباب" خلال عملية عسكرية في مدينة كنتواري التابعة لإقليم شبيلي السفلى جنوبي البلاد.

والشهر الماضي، أعلن الجيش الصومالي إحباط هجوم لحركة "الشباب" المسلحة، وأسفر عن مقتل 7 من عناصرها وإصابة آخرين جنوبي البلاد.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close