الإثنين 6 مايو / مايو 2024

كان يخشى المرتفعات.. فرنسي يحاول كسر رقم قياسي في القفز بالحبل

كان يخشى المرتفعات.. فرنسي يحاول كسر رقم قياسي في القفز بالحبل

Changed

يؤكد ديبون أنه ليس متوترًا على الإطلاق فقد استعد كثيرًا - الغارديان
يؤكد ديبون أنه ليس متوترًا على الإطلاق فقد استعد كثيرًا - الغارديان
اختار الفرنسي فرانسوا ماري ديبون اسكتلندا للقفز عن أحد جسورها بغية كسر رقم قياسي في رياضة القفز بالحبال، محاولًا تجاوز 430 قفزة كان نفذها مايك هيرد عام 2017.

يسعى الفرنسي فرانسوا ماري ديبون إلى تسجيل رقم قياسي عالمي جديد في مجال رياضة القفز بالحبال، وذلك من خلال أداء أكبر عدد من القفزات في غضون 24 ساعة.

ويقتضي تحقيق ديبون (44 عامًا) لهدفه أن يتجاوز ما كان قد سجّله مايك هيرد، عندما أنجز 430 قفزة، خلال المدة الزمنية عينها، عن جسر مرفأ أوكلاند في مايو/ أيار 2017.

ديبون نشأ في باريس ويعمل في السويد - الغارديان
ديبون نشأ في باريس ويعمل في السويد - الغارديان

"أحب اسكتلندا"

وفي مسعاه إلى بلوغ هذا الهدف، سافر الرجل الفرنسي الذي نشأ في فرنسا ويعمل في السويد خبيرًا أكتواريًا (يخمن مخاطر الأعمال)، إلى اسكتلندا. 

وهناك يقوم بالقفز بالحبال عن جسر غاري، بالقرب من قرية كيليكرانيكي في بيرثشاير، حيث يساعده فريق "هايلاند فلينج بانجي" الإنكليزي. حيث يُرتقب أن يقوم بآخر القفزات صباح الأربعاء.

وبحسب صحيفة "الغارديان" عزا فرانسوا اختياره سكتلاندا مكانًا لمحاولته تحقيق الرقم القياسي إلى حبه للبلاد، وكذلك الحب الذي يكنه الشعب الفرنسي للاسكتلانديين.

وفيما أوضح أنه كان قد اكتشف موقع القفز قبل ما يزيد عن خمسة أعوام، قال إنه يعمل مع فريق رائع وفي موقع جيد، حيث المناظر الخلابة وغابات القرية والجبال المحيطة ونهر غاري.

ولم يخفِ ديبون أنه كان يخشى المرتفعات ويكافح للغطس في حمام السباحة، لافتًا إلى أن القفز بالحبال أصبح "علاجًا جيدًا". وشدد على أن المرء ليس لديه ما يخشاه، فهو مربوط بحبل مطاطي.

وأمام ما يطمح إلى إنجازه، أكد أنه ليس متوترًا على الإطلاق، فقد استعد كثيرًا، ولديه فريق رائع من حوله، ويستمتع باللحظة الراهنة.

وأشار إلى أنه سيبدأ محاولته كسر الرقم القياسي في هذا المجال بقفزة واحدة، ثم "يرى كيف ستسير الأمور بعد ذلك".

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close