السبت 18 مايو / مايو 2024

كتائب القسام تدمر آليات إسرائيلية.. أين وصل التوغل البري في غزة؟

كتائب القسام تدمر آليات إسرائيلية.. أين وصل التوغل البري في غزة؟

Changed

يعيش سكان غزة أوضاعًا معيشية صعبة جراء العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 31 يومًا - إكس
كتائب القسام تعلن عن تمكنها من تدمير دبابات وآليات إسرائيلية في محاور القتال - إكس
قالت كتائب القسام في سلسلة بيانات عبر منصة تلغرام: "دمرنا 4 آليات صهيونية على مشارف مخيم الشاطئ وحي الشيخ رضوان (شمالي غزة) بقذائف الياسين 105".

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الإثنين، أنها دمرت آليات عسكرية إسرائيلية خلال المعارك الدائرة في غزة منذ 10 أيام، حيث تحاول قوات الاحتلال التقدم عبر الاجتياح البري للقطاع.

وقالت كتائب القسام في سلسلة بيانات عبر منصة تلغرام: "دمرنا 4 آليات صهيونية على مشارف مخيم الشاطئ وحي الشيخ رضوان (شمالي غزة) بقذائف الياسين 105".

وأضافت الكتائب أن "مقاتليها دمروا دبابة صهيونية متوغلة جنوب تل الهوى (جنوب غزة) بقذيفة الياسين 105".

وتابع: "قصفنا تحشيدات قوات العدو المتوغلة ببلدة جحر الديك (جنوب شرق مدينة غزة) بقذائف الهاون".

ولم يصدر على الفور تعقيب إسرائيلي على بيانات القسام، لكنه أعلن في وقت سابق مقتل أحد جنوده وإصابة آخر أثناء القتال في غزة.

وتحاول قوات الاحتلال اجتياح قطاع غزة منذ 10 أيام، إلا أنها لم تحقق تقدمًا وتكبدت خسائر في جنودها وآلياتها العسكرية.

محاولة اجتياح غزة من 4 محاور

وفي السياق، قال مراسل "العربي"، من غزة، إن قوات الاحتلال تحاول التقدم من أربعة محاور رئيسية هي: المحور الشمالي الغربي من غزة من عند بلدة بيت لاهيا، والمحور الثاني الشمالي الشرقي من بلدة بيت حانون، وكذلك إلى الشرق من مدينة غزة من حي الزيتون وحي الشجاعية، وإلى الجنوب من غزة في مناطق جنوب حي الزيتون وجنوب حي تل الهوى.

وأضاف المراسل، أنه لا يُعرف حجم الدمار الذي خلفته محاولات التوغل من تلك المحاور الأربعة، لافتًا إلى أن البوارج الحربية الإسرائيلية تشارك في القصف وتحديدًا على مخيم الشاطئ بشكل يومي.

وفي وقت سابق، أعلنت كتائب عز الدين القسام، أنها قتلت جنودًا إسرائيليين ودمرت آليات خلال المعارك الدائرة مع قوات الاحتلال في غزة، وقصفت تل أبيب ومناطق أخرى ردًا على المجازر المرتكبة بحق المدنيين في القطاع والمتواصلة منذ 31 يومًا.

وقالت كتائب القسام، فجر الإثنين، في سلسلة بيانات عبر منصة تلغرام إنها "خاضت، أمس الأحد، اشتباكات ضارية شمالي القطاع أسفرت عن مقتل جنود إسرائيليين".

المصادر:
العربي - الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close