الخميس 16 مايو / مايو 2024

الاحتلال يقر بمقتل جندي.. القسام تدمر دبابات إسرائيلية متوغلة في غزة

الاحتلال يقر بمقتل جندي.. القسام تدمر دبابات إسرائيلية متوغلة في غزة

Changed

تحاول قوات الاحتلال اجتياح قطاع غزة منذ 10 أيام
تحاول قوات الاحتلال اجتياح قطاع غزة منذ 10 أيام - الأناضول
قالت القسام، في سلسلة بيانات عبر منصتها في "تليغرام"، إن مقاتليها دمروا بقذائف "الياسين 105" 5 دبابات جنوب غربي تل الهوى، ودبابة أخرى شمال غربي مدينة غزة. 

أعلنت كتائب القسام الجناحُ العسكري لحركة حماس، أن عناصرها دمروا منذ صباح الأحد 10 دبابات وآليات إسرائيلية بقذائف "الياسين 105" وقتلوا عددًا من الجنود خلال المعارك الدائرة مع قوات الاحتلال في غزة.

وقالت القسام، في سلسلة بيانات عبر منصتها في "تليغرام"، إن مقاتليها دمروا بقذائف "الياسين 105" 5 دبابات جنوب غربي تل الهوى، ودبابة أخرى شمال غربي مدينة غزة. 

كما أعلنت الكتائب تدميرَ دبابتين في بيت حانون، فضلا عن تدمير آليتين في منطقة الفراحين شرق خانيونس.

كما بثت القسام مشاهد للاشتباكات المسلحة مع قوات الاحتلال المتوغلة شرق جحر الديك جنوبي مدينة غزة.

تدمير دبابات إسرائيلية غرب مدينة غزة

وقالت كتائب القسام، فجر الإثنين، في سلسلة بيانات عبر منصة "تلغرام": إنها "خاضت، أمس الأحد، اشتباكات ضارية شمالي القطاع أسفرت عن مقتل جنود إسرائيليين".

وأضافت الكتائب أن "مقاتليها دمروا دبابة متوغلة شمال غرب مدينة غزة، ودبابتين في تل الهوا (جنوب مدينة غزة)، و3 دبابات في بيت حانون شمال القطاع"، وأشارت إلى أنها دمرت معظم تلك الدبابات بواسطة قذائف "الياسين 105".

ووفقًا لـ"قناة الأقصى" التابعة لحركة حماس، فإن "مقاتلي كتائب القسام دمروا منذ فجر الأحد 12 آلية إسرائيلية بينها دبابات".

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا مصورًا لصحفي في شبكة "فوكس نيوز" الأميركية يقول فيه إن "الجيش الإسرائيلي تعرض لكمين في قطاع غزة قُتل فيه 20 من جنوده".

فيما لم يصدر على الفور تعقيب إسرائيلي على بيانات القسام أو حديث مراسل الشبكة الأميركية.

محاور القتال في غزة

وفي هذا السياق، أقرّ جيش الاحتلال بمقتل جندي في الاشتباكات الدائرة في قطاع غزة يوم أمس، ليرتفع عدد قتلاه إلى 30 جنديًا منذ بدء محاولات التوغل البرية.

وأفاد الصحفي أحمد البطة بأنّ محاور المعارك بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في غزة هي ذاتها في شرق جحر الديك وجنوب مدينة غزة وشمال غرب غزة والشمال الشرقي والغربي من القطاع.

وأضاف أن المقاومة تمكنت من تدمير آليتين لقوات الاحتلال في منطقة الفراحين شرق خانيونس.

ونوه، إلى أن الاشتباكات ما تزال تتمحور في ذات الأماكن ولا تقدم نحو عمق الأحياء السكنية بغزة، حيث لم تدخل قوات الاحتلال إلى عمق الأحياء بل بقيت التوغلات البرية محدودة.

ومضى يقول: "هناك مقاومة قاسية من قبل كتائب القسام في أي محاولة لتوسيع الاحتلال العمليات العسكرية في غزة".

وتحاول قوات الاحتلال اجتياح قطاع غزة منذ 10 أيام، إلا أنها لم تحقق تقدمًا وتكبدت خسائر في جنودها وآلياتها العسكرية.

المصادر:
العربي - الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close